عادي

شرطة أبوظبي تعزز جهودها في خدمة أصحاب الهمم

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»

تحتفل دولة الإمارات مع دول العالم في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام باليوم الدولي لأصحاب الهمم، ضمن الاهتمام المستمر برعاية حقوق هذه الفئة والاهتمام بها بمختلف الأصعدة. 

ونفذت شرطة أبوظبي مجموعة من المبادرات، مؤكدة حرصها على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي 2020-2024.

وأنجزت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم طباعة المواد القانونية بطريقة «برايل» والأول من نوعه.

 كما دشّنت خدمة فتح البلاغات الجنائية لفئة أصحاب الهمم «نتعنا لكم»، ضمن باقة من الخدمات لإسعاد هذه الفئة. 

كما أطلقت خدمة «فرصة أمل» الرقمية للوقاية من المخدرات التي تتيح طلب العلاج لمتعاطي المواد المخدرة بطريقة تضمن السرية التامة وتقدم برامج توعوية ضمن الخدمات الرقمية الجديدة لشرطة أبوظبي من خلال التنسيق الفعال مع مؤسسات وأفراد المجتمع وتفعيل الشراكة المجتمعية للحد من انتشار الآفة.

وعملت إدارة خدمة وإسعاد المتعاملين بمركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في شرطة أبوظبي على تسهيل عملية تسجيل البيانات الشخصية لأصحاب الهمم الشخصية في نموذج بيانات أصحاب الهمم، وذلك بهدف حصر الخدمات التي يرغب أصحاب الهمم الحصول عليها ودراسة احتياجاتهم وآرائهم المستقبلية.

 ونفذت بالتعاون مع المؤسسة عدة برامج وفعاليات منها مذكرة تفاهم جرى توقيعها بين الجهتين لخدمة أصحاب الهمم في عدة مجالات، كما أطلقت البرنامج التدريبي «إثراء» الموجه إلى موظفي شرطة أبوظبي من الخط الأمامي في مراكز الخدمة وأصحاب الهمم وأولياء أمورهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"