عادي

مساجد الدولة تستقبل المصلين لصلاة الجمعة بدءاً من اليوم

01:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

متابعة: سومية سعد

تستعد آلاف المساجد على مستوى الدولة، لاستقبال المصلين اليوم لإقامة صلاة الجمعة، بعد تعليق استمر أكثر من ثمانية شهور، بسبب جائحة «كوفيد 19»، حيث تم السماح لمساجد محددة في كل إمارة لإقامة صلاة الجمعة فيها، وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة. 

وكانت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، قد أكدت جاهزية المساجد لاستقبال المصلين على مستوى الدولة، ووجهت بضرورة الالتزام والوفاء بكل الإجراءات الاحترازية.

كما أقر قطاع العبادات وشؤون الأديان في الهيئة العامة للطوارئ والأزمات في الأسبوع الماضي، عدداً من الإجراءات الاحترازية، بهدف الحد من نسبة الإصابات في القطاع.

وأكد الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، حرص الجميع على التقيد والالتزام بالتعليمات التي اعتمدتها الجهات الرسمية للحد من تفشي الوباء، وتم إضافة جوامع مؤقتة تشمل 60 مسجداً، وذلك لاستيعاب عموم المصلين من سكان دبي وزوارها.

وطالب بضرورة اتباع التعليمات والضوابط الخاصة بصلاة الجمعة، والتي تشمل مراعاة المسافة الآمنة بين المصلين، وتنظيم عملية الدخول والخروج من المساجد، والسماح بالصلاة في الساحات الخارجية للمسجد، بتحديد طاقة استيعابية تصل إلى 30%. كما تشمل الضوابط ألا تزيد مدة خطبة الجمعة على 10 دقائق، وضرورة لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة للصلاة، وعدم تركها في المسجد.

وأضاف أنه سيتواجد شخص في كل مسجد لتنظيم دخول المصلين وتوعيتهم بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"