عادي

منتدى المرأة العربية يكرّم «الإماراتيات» المؤثرات

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
منتدى المرأة العربية

دبي: «الخليج»
كرم منتدى المرأة العربية في دورته الأولى، بمبادرة من «آفاق الإسلامية» وتنظيم حملة المرأة العربية، بالتعاون مع مؤسسة «سيدز للتطوير» في دبي، نخبة من الشخصيات الإماراتية النسائية، احتفالاً باليوم الوطني الــ49، وتثمنياً لدورهن المعطاء في دعم مسيرة التنمية والتطور، وسلّمت دروع التكريم للمكرمات بحضور د. مصطفى سلامة، المؤسس ورئيس الحملة، ود. رحاب زين الدين، سفيرة المرأة العربية، رئيسة المنتدى، وناعمة الشرهان، النائبة الثانية لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، ود.هند أبو نصر القصير، رئيسة مجلس إدارة «سيدز التطوير»، مديرة المنتدى، والإعلامية عايدة عبد الحميد، المنسقة العامة، حيث عرض فيلم عن إنجازات الحملة، منذ إطلاقها عام 2005 بمقر الجامعة العربية، تضمن عدداً من البرامج والمبادرات التي تبين الدور الفاعل للمرأة.
وتوجه د. سلامة، بخالص التحيات والاحترام إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، ومصدر الاعتزاز والفخر والقدوة الحسنة، في الإمارات والعالم العربي. مشيرا إلى أن التميز والنجاح الذي حققته الإماراتية في الميادين كافة، هو ثمرة الجهود التي تبذلها.
وقال إن الحملة كرمت خلال المنتدى سموّ الشيخة فاطمة، بمنحها الوسام الاستثنائي «المرأة النموذج» للمرة الثانية، تكريماً لمسيرة العطاء والإنجاز، التي قادتها سموّها لتمكين الإماراتية من الوصول إلى أعلى مستويات التميز والنجاح. وتقدم بالتهنئة إلى المكرمات، متمنيا لهن المزيد من التقدم والازدهار.
فيما أشارت د. زين الدين، إلى أن التميز والنجاح الذي حققته الإماراتية في الميادين كافة، هو ثمرة الجهود التي تبذلها سموّ الشيخة فاطمة. وأشارت إلى أن عطاءاتها، امتدت ‏إلى جميع دول العربية. وهنّأت المكرمات صاحبات العطاء.
وأضافت: تسعى الحملة لتحسين صورة المرأة في الإعلام ودعمها، ومناقشة جميع قضاياها. ولدينا مشاريع وبرامج تلفزيونية عدة، منها «الملكة - ملكة المسؤولية الاجتماعية» الذي يضيء على شخصيات نسائية قدمن مبادرات إنسانية لدعم المجتمع والمساعدة يداً بيد مع الحكومات. ونحقق هدفين: الأول، تحفيز المجتمع للقيام بالأمر نفسه. والثاني، إبراز دور المرأة في تطوير المجتمع.
وتقدمت ناعمة الشرهان، بالتهنئة إلى «أم الإمارات» لدورها الكبير وعطاءاتها ودعمها لمسيرة المرأة وتطورها محلياً وعالمياً. كما قدمت التهنئة إلى الإماراتية التي أثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية الوطنية والمجتمعية والإنجازات التي حققتها في كل المجالات، وأصبحت نموذجاً مشرفاً، وقدوة تُحتذى".
وقالت د. القصير: إن الثقة الكبيرة وقدرات المرأة التي أرست دعائمها حكومة دولة الإمارات، جعلت الإماراتية مصدر إلهام للكثير من النساء في المنطقة والعالم، لأنها سند حصين ومساهمة فعالة في قصص النجاح التي تصدرها الإمارات وعلى كل الصُّعًد.

قيَم هذا المقال
0

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yyu3olxl