عادي

ثاني جولات قوارب التجديف في دبي الجمعة المقبل

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
1


تقررت إقامة الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً، ضمن سباقات الموسم البحري الرياضي 2020-2021 التي حُدد لها يوم الجمعة المقبل في قناة دبي المائية، بمحاذاة محمية رأس الخور للحياة الفطرية وقبالة منطقة الجداف.
وأعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فتح باب التسجيل للمشاركة في الحدث الكبير عبر الرابط الإلكتروني في موقع النادي على الإنترنت، حيث يستمر التسجيل يومياً حتى الخميس موعد إغلاق باب التسجيل، وإعلان قائمة القوارب المشاركة في السباق.
وتأخذ منافسات الجولة الثانية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما، الجمعة المقبل، أهمية كبيرة كونها تمثل مفترق الطرق لاختيار قوارب النخبة التي ستشارك في شوط أغلى البطولات؛ سباق كأس آل مكتوم العريق الذي يصل هذا العام إلى النسخة رقم 24.
وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد نظم تزامناً مع ختام تحدي دبي للياقة 2020 سباق الجولة الأولى الذي شهد نجاحاً كبيراً تمثل في مشاركة خليجية لافتة، عبر الفريق العماني في القارب رقم 30 والفريقين البحرينيين فيكتوريوس 53، وكي إتش كي 54.
وأتاحت اللوائح الجديدة التي أقرها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تحقيق التباعد الجسدي، وفرصة للمشاركين في الحدث من محبي هذه الرياضة من الجاليات المقيمة في الدولة، لخوض تجربة جديدة والمشاركة في البطولة.
وحددت اللجنة المنظمة في النادي عدد الأشخاص في كل قارب بـ9 أفراد بدلًا مما كان عليه في السابق (11 فرداً)، بينهم سكوني واحد و8 بحارة، ويحق لكل قارب إشراك شخصين ممن يحملون الهوية الإماراتية بغض النظر على الجنسية، من أجل تسهيل مهمة المشاركين.
وشهد سباق الجولة الأولى إقبالًا كبيراً من ممارسي هذه الرياضة، بمشاركة 37 قارباً توزعت على شوطي الأحمر والأصفر، حيث توج بطل الموسم الماضي القارب عمان 44 التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان بقيادة النوخذة حميد البحري، بطلاً للشوط الأول، بينما تفوق في الشوط الثاني القارب البحريني فيكتوريوس 53 لمالكه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بقيادة النوخذة عبدالله الحدي.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"