عادي

حمدان بن زايد يوجه بمساعدة المتأثرين بالطقس بإيطاليا

17:43 مساء
قراءة دقيقتين
سمو الشيخ حمدان بن زايد آلِ نهيان آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة
سمو الشيخ حمدان بن زايد آلِ نهيان آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة
أبوظبي: «الخليج»

بتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، شرعت سفارة الدولة في روما بتقديم المساعدات الشتوية للأسر المتعففة والشرائح الضعيفة، في إيطاليا وجمهوريتي سان ماريو وشمال مقدونيا، ويستفيد منها 15 ألفاً في الدول الثلاث.
يأتي ذلك ضمن برنامج المساعدات الشتوية الذي تنفذه الهيئة للمتأثرين من تداعيات البرد والشتاء في 25 دولة.
ونسّقت هذه المساعدات بين سفارة الدولة في روما والهيئة، وجمعية الصليب الأحمر الايطالي وهيئات الدفاع المدني والهيئات الرسمية والجمعيات غير الربحية.
وعملت السفارة بالتعاون مع تلك الجهات المحلية، على وضع خطة توزيع تغطي المناطق المستهدفة كافة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجا، وتشمل المجتمعات كافة في هذه الدول.
أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهيئة، أن البرنامج هدفه توفير احتياجات المتأثرين من البرد، وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات انخفاض درجات الحرارة وتقلبات الطقس، وسوء الأحوال المناخية.
وقال إن سموّالشيخ حمدان بن زايد، يولي اهتماماً كبيراً لأحوال هذه الشرائح، ويحرص على توفير متطلباتهم الأساسية خلال كل فصول السنة، إلا أنه يوجه بتعزيز المساعدات الشتوية التي تقي المتأثرين سوء الأحوال المناخية، لظروفهم الاستثنائية ووجودهم في مخيمات ومناطق تحتاج لتعزيز سبل التدفئة.
وأضاف أن الهيئة عززت مساعداتها هذا العام بسبب الظروف الصحية التي يواجهها العالم حاليا بسبب جائحة كورونا، لذلك كان لا بدّ من توفير الظروف الملائمة للمستهدفين، وتعزيز وقايتهم وحمايتهم من النزلات وأمراض الشتاء، حتى لا يكونوا عرضة للإصابة بالجائحة.
وأشاد بروح التعاون القائمة بين الهيئة وسفارات الدولة في الخارج، لتعزيز المساعدات الإماراتية للشعوب الشقيقة والصديقة، مثمناً دور سفارة الدولة في روما في توسيع مظلة المستفيدين من المساعدات.
فيما أشاد عمر الحصان الشامسي، سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية السفير غير المقيم في سان مارينو وشمال مقدونيا، بالمبادرة الكريمة لسموّ الشيخ حمدان بن زايد التي تعكس مشاعر الأخوة و التضامن بين قيادة وشعب دولة الإمارات وإخوانهم في الإنسانية في جميع البلدان. مشيرا إلى أن ذلك يأتي بفضل نهج و فكر الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، الذي لا تزال تسير عليه دولة الإمارات.
وأشار إلى أن هذه المبادرات أثمرت تضامناً كبيراً بين الشعب الإماراتي والشعوب في دول العالم، عبر رسائل الشكر والامتنان التي تصل إلى سفارة الدولة في روما بشكل مستمر. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"