عادي

مسلسل درامي اجتماعي من صنع أصحاب الهمم

00:31 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي: «الخليج»

وقعت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم مذكرة تفاهم مع شركة فيلم جيت للإنتاج بشأن التعاون المشترك لإنتاج مسلسل درامي اجتماعي، سيتم تمويله وإنتاجه من قبل الشركة، ومن المقرر أن يتم تنفيذه بالكامل بواسطة أصحاب الهمم، بما في ذلك الكتابة والتمثيل والتصوير والإنتاج، على أن يبدأ التصوير في أبوظبي خلال الأسابيع المقبلة.

تم تشكيل فريق عمل من المؤسسة والشركة باشر الخطوات التنفيذية للإنتاج بإطلاق حملة توعية مصحوبة بدعوة عبر منصات التواصل موجهة للكتاب من أصحاب الهمم الموهوبين على مستوى العالم العربي الذين لديهم شغف بالكتابة للاشتراك في العمل الدرامي، وإرسال عينة من إبداعاتهم، وتلقى الفريق أكثر من 300 مشاركة على مدى خمسة أيام من كل الدولة العربية، إضافة إلى مشاركات من دول الهند وإندونيسيا والبرازيل.
 وعقب مراجعة الأعمال المقدمة والتحقق، قبلت اللجنة 35 طلباً، وتم اختصار القائمة، والتواصل مع الكتاب الذين وقع عليهم الاختيار، ويشارك الكتاب في ورش عمل للكتابة منظمة باستخدام أنظمة اجتماعات افتراضية، مع إشراف دقيق من قبل فريق مختص من فيلم جيت للإنتاج
 وقال عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة: تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، لا يتوقف دور المؤسسّة عند مهمتها فقط في تقديم خدمات وبرامج الرعاية والتأهيل والخدمات العلاجية للطلاب والطالبات أصحاب الهمم المشمولين برعايتها فقط، وإنما تُسهم وبشكل كبير في تطوير قدراتهم الإدراكية والاجتماعية والتفاعلية والإبداعية، والعمل على تطوير مهارات الحياة اليومية، إضافة إلى تقديم الخدمات المساندة الأخرى، مع التركيز على الأنشطة المختلفة التي تتيح لأصحاب الهمم فرصة التفاعل مع البيئة والمجتمع.
 وأكد أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بمتابعة وإشراف سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة لن تتوقف عن دعم أي من أصحاب الهمم لكي ينطلقوا لآفاق أوسع في المجتمع في كل المجالات، والعمل على تأهيلهم للانخراط في الحياة العامة، ولاسيما الأنشطة والفعاليات الإبداعية وقال: نحرص دائماً على دعم وتنمية قدرات أبنائنا وبناتنا أصحاب الهمم لجعلهم أشخاصاً منتجين في المجتمع ولهم دور أساسي في التنمية.
وقال الحميدان: إن المؤسسّة رحبت بطرح الفكرة من قبل شركة فيلم جيت التي تعمل على توفير الفرص للأشخاص من جميع الأعمار والجنسيات والقدرات لعرض مواهبهم الإبداعية، وإننا نعتبر مشروع إنتاج المسلسل الدرامي بمثابة نقلة نوعية في حياة أصحاب الهمم كونها تستثمر مواهبهم الإبداعية. ويمتلك الكثير من أصحاب الهمم قدرات وطاقات كبيرة ونستقطب المبدعين منهم، ونشجعهم على إطلاقها، وتقديم الأفكار الإبداعية، وتشجيع المؤسسات والشركات على رعاية تلك الأفكار ودعم أصحابها ليكونوا أعضاء مساهمين في مسيرة الإبداع ودمجهم مع الأفراد العاديين في بيئة إبداعية خصبة.
 نماذج متميزة
قال منصور اليبهوني الظاهري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيلم جيت للإنتاج: نؤمن بأنه لا توجد حدود للإبداع، وعلينا أن نعمل على توفير الفرص لجميع أفراد المجتمع لإبراز مواهبهم الفنية، وقدمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم دعماً كبيراً منذ البداية لتقديم فكرة جديدة تماماً لم يتم تنفيذها في تاريخ الإنتاج الفني، ونهدف إلى أن يتم تنفيذ هذه السلسلة بالكامل من قبل أصحاب الهمم من البداية إلى النهاية، لأننا على ثقة بوجود مواهب مهنية عالية الجودة كامنة لدى هؤلاء الأفراد في جميع أنحاء العالم العربي.
وأضاف الظاهري: تلقينا نماذج متميزة من الكتابة الأمر الذي لا يدع مجالاً للشك أن هذا المشروع سيكون تذكيراً لكل من يعمل في الصناعة بأهمية الشمولية والاعتراف بمواهب الجميع في منطقتنا. وأشار إلى أنه سيتم التواصل عبر القنوات الرسمية من خلال المؤسسّة والشركة لدعوة الممثلين والموسيقيين للمشاركة في تصوير المشروع بهدف إنتاج عمل فني احترافي بمواصفات عالية الجودة وبأعلى المعايير. وسيتم تقييم جميع المواهب المختارة من قبل لجنة الخبراء المشكلة من المؤسسة والشركة لتحديد مدى استعدادهم الفكري والجسدي قبل بدء المشروع، كما توفر الشركة ورش عمل للكتابة والتمثيل للمرشحين المختارين، إضافة إلى الإشراف العملي والتدريب طوال مدة المشروع، وكذلك توظيف مترجم محترف للغة الإشارة كجزء من الطاقم لضمان سهولة التواصل لجميع المعنيين.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"