عادي

«ديوا» تُطلق مفهوم «مركز الخدمات الشامل»

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
1
دبي: «الخليج»

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية، عن مجموعة من مشاريعها الهادفة إلى إعادة صياغة مستقبل الخدمات وتجربة كافة المعنيين، كما تستعرض أبرز برامجها ومبادراتها وخدماتها الذكية المبتكرة، ومشاريع الروبوتات والتحول الرقمي والأتمتة والمنصات السحابية.
وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى حرص الهيئة على الاستفادة من منصة معرض أسبوع جيتكس للتقنية، للتعريف بأحدث ابتكاراتها وخدماتها المتطورة المواكبة للثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية مثل الذكاء الاصطناعي، والطائرات بدون طيار، وتقنية البلوك تشين، وإنترنت الأشياء وغيرها، بما يسهم في تعزيز تنافسية الهيئة ويحقق رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً، مستدامة ومبتكرة.
وتطلق الهيئة على هامش المعرض مفهوم «مركز الخدمات الشامل» لإعادة صياغة مستقبل الخدمات، حيث سيوفر تجربة رقمية بالكامل تتيح مزيداً من الخدمات الرقمية الشاملة والموثوقة والآمنة للمتعاملين. وسيعتمد المركز على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية التفاعلية لتمكين المتعاملين من التواصل عن بعد مع ممثلي الأقسام والإدارات المعنية، كالمالية والموارد البشرية والعقود والمشتريات والشؤون القانونية.
وتسلط الهيئة خلال المعرض الضوء على مجموعة من خدماتها المعتمدة على الروبوتات والذكاء الاصطناعي مثل الأتمتة الروبوتية للعمليات لتحسين أداء نظم المعلومات الجغرافية، والهيكل الروبوتي القابل للارتداء المخصص لزيادة الكفاءة والدقة في العمل والحفاظ على صحة وسلامة الموظفين، والروبوت الآلي رباعي الأرجل (سبوت) الذي تستخدمه الهيئة في عملياتها الداخلية. وتقدم الهيئة أيضاً، موظفها الافتراضي «رمّاس لتعزيز العمل» المخصص لخدمة الإدارة التنفيذية، و«رمّاس للمتعاملين» المتاح عبر موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي، وحساب الهيئة على فيسبوك، وأنظمة «أليكسا» الذكية من أمازون، ومنصة مساعد جوجل، والروبوتات، إضافة إلى منصة «واتس أب بزنس».
وتبرز الهيئة أيضاً خدمة «هب ريح» التفاعلية التي تتيح لبناة المشاريع التأكد من مطابقة تصميم مشاريعهم ضمن مبادرة «شمس دبي» لمعايير جودة الطاقة، قبل تقديمها إلى الهيئة. وتستعرض الهيئة الخزانة الذكية لحفظ أجهزة موظفيها الشخصية، مثل الأجهزة اللوحية والذكية التي تتميز بإمكانية التكامل مع أنظمة الهيئة، مثل البوابة الإلكترونية الداخلية (خدماتك) وتبسيط إجراءات تسليم الأصول وتسريعها دون تدخل بشري.
وتروج الهيئة خلال جيتكس أيضاً لبرامجها ومبادراتها الترشيدية مثل مبادرة الحياة الذكية، الهادفة إلى تمكين المتعاملين ممن لديهم عدادات ذكية من مراقبة استهلاكهم للكهرباء والمياه، والحصول على تقارير استهلاك سنوية وشهرية ويومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"