عادي
للتمكن من توسيع عملياتها في العاصمة الإماراتية

«فريش تو هوم» تتلقى تمويلاً من مكتب أبوظبي للاستثمار

17:02 مساء
قراءة دقيقتين
«فريش تو هوم» تتلقى تمويلاً من مكتب أبوظبي للاستثمار


أبوظبي: «الخليج»

سوف تتلقى «فريش تو هوم»، أكبر علامة تجارية متكاملة على شبكة الإنترنت في العالم في مجال التجارة الإلكترونية في الأسماك واللحوم الطازجة، حوافز مالية وغير مالية من مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO)؛ من أجل التمكن من تنفيذ مشروعات متطورة في أبوظبي بهدف تعزيز التقنيات الزراعية في الإمارة. سوف تستثمر «فريش تو هوم» في حلول الجيل التالي في مجالي الاستزراع السمكي والزراعة؛ بهدف دعم الإنتاج الغذائي في الأجواء الصحراوية والقاحلة. 
وتدعم الحوافز المقدمة من مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO) الأبحاث والتطوير التكنولوجي اللازم لزيادة القدرات الحالية في النظام البيئي للتكنولوجيا الزراعية، وتعزيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا الزراعية، من أجل مواجهة تحديات الأمن الغذائي على المستوى العالمي.
وإلى جانب تعاونه مع «فريش تو هوم»، أقام مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO) شراكات فردية مع شركتين أخريين تعملان في مجال التكنولوجيا الزراعية، هما شركة بيورهارفست وشركة نانوراكس. ومع شركة «فريش تو هوم»، سوف تتلقى الشركات الثلاثة حوافز مالية وغير مالية يصل مجموعها إلى 152 مليون درهم (41 مليون دولار)، من أجل زيادة عملياتها في أبوظبي، والاستفادة من بيئة الابتكار والبنية التحتية القوية بالإمارة، وهو ما يؤدي بدوره إلى تعزيز الابتكارات ونشرها في سلسلة القيمة الزراعية بأكملها. وتعدّ الشراكات الجديدة استمراراً لجهود مكتب أبوظبي للاستثمار التي ترمي إلى تسريع النمو في النظام البيئي للتكنولوجيا الزراعية في أبوظبي، عبر برنامج حوافز التكنولوجيا الزراعية.
وقال الدكتور طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO): «يساعد النمو السريع للنظام البيئي للتكنولوجيا الزراعية في أبوظبي على ظهور تكنولوجيا جديدة تدعم تطور القطاع الزراعي في الإمارة والمنطقة بأكملها. لقد طورنا بيئة يجد فيها المبتكرون الدعم اللازم لترجمة أفكارهم إلى واقع، وشركة «فريش تو هوم» جزء من الشبكة الناجحة التي تضم شركات التكنولوجيا الزراعية، والمزارعين والمؤثرين الزراعيين الآخرين في أبوظبي؛ إذ ستسهم خبراتها في تطوير القدرات العامة للنظام البيئي، مع الاستفادة أيضاً من الشراكات، والفرص، والدعم لتعزيز المرحلة التالية من النمو. إننا نتطلع إلى العمل مع شركة «فريش تو هوم» في الشهور القادمة إلى تقديم ابتكارات جديدة تساعد في تحقيق هدفنا: تحويل الصحراء الجرداء إلى أرض خضراء».
كانت شركة «فريش تو هوم» قد أعلنت مؤخراً عن جمع أكبر استثمار من الفئة سي في مجال التكنولوجيا الاستهلاكية في الهند بقيمة 121 مليون دولار، من مستثمرين مرموقين، من بينهم مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (ICD)- ذراع الاستثمار الأساسي لحكومة دبي، وإنفست كورب، وأسنت كابيتال - الهند، ودي إف سي، وهي مؤسسة تمويل تنمية تابعة للحكومة الأمريكية، وآلان جروب وأيرون بيلار، المستثمر الرئيسي في استثمار الفئة بي لشركة «فريش تو هوم». 
وساعد الدعم المقدم من أكبر المستثمرين الحاليين في منطقة الشرق الأوسط مثل سي إي فينتشرز- منصة رأس المال الاستثماري للشركات التابعة لشركة كريسنت إنتربرايزس، على توسع شركة «فريش تو هوم» في الإمارات العربية المتحدة، التي تمثل أحد أفضل 5 متاجر إلكترونية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"