عادي

«صحة» تعالج مولوداً عانى تشوهات خلقية في القلب

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي:«الخليج» 
حققت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» إنجازاً طبياً مهماً بعد نجاحها في علاج مولود كان يعاني عدة تشوهات خلقية معقدة في القلب.
وتعد هذه العملية التصحيحية المعقدة، الأولى من نوعها التي تجري في الدولة، وتمت بنجاح على أيدي فريق طبي متخصص في مدينة الشيخ خليفة الطبية، باستخدام أحدث أجهزة التصوير وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشخيص المريض بدقة.
وأكدت الدكتورة مريم بطي المزروعي، المدير التنفيذي للمدينة، أن جراحة القلب للأطفال هي أحد التخصصات النادرة التي تجريها المدينة، ونفخر بوجود فريق طبي متخصص ومتميز لإجراء عمليات جراحية دقيقة للقلب، وقالت إن عملية تصحيح القلب من العمليات المعقدة، وأجريت لأول مرة في دولة الإمارات.
من جانبه قال الدكتور لاسزلو كيرالي، استشاري جراحة القلب، ومدير الشؤون الطبية في المدينة الذي قاد الفريق: إنه تمت الاستعانة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي تقنية طبية متطورة تتمحور حول المريض، وتستخدم البيانات الضخمة والبرامج والأجهزة الحديثة، إلى جانب استخدام أحدث أجهزة التصوير والتقنيات المتطورة في إجراء الفحوص اللازمة لحالة الطفل آدم.
وقال الدكتور لاسزلو كيرالي: إنه بعد الانتهاء من العملية تم توصيل الطفل آدم بجهاز «الأكمو» وهو جهاز يعمل عمل الرئتين والقلب، في آن واحد، بهدف إراحة القلب بعد العملية الطويلة.
من جانبه، أشاد والد الطفل آدم بالحرفية التي امتاز بها الفريق الطبي المعالج لطفله، وبالعناية والرعاية التي قدمتها مدينة الشيخ خليفة الطبية للطفل خلال رحلة علاجه التي تكللت بالنجاح التام بحمد الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"