عادي

اكتمال عقد نجوم بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
بيزويدنهوت وروزنر يتقدمان في «السباق إلى دبي»
بيزويدنهوت وروزنر يتقدمان في «السباق إلى دبي»

اكتمل عقد اللاعبين المتأهلين إلى بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف التي تنطلق الخميس 10 ديسمبر، على ملاعب عقارات جميرا للجولف برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي. 
وتعد البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للجولف المقامة تحت شعار «السباق إلى دبي»، وتتواصل منافساتها حتى الأحد المقبل على ملعب «الأرض» في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة حصرية لأفضل اللاعبين على مدار الموسم الحالي.
واكتمل عقد المتأهلين بعد المنافسة المشتعلة في الأسبوع قبل الأخير من موسم الجولة الأوروبية 2020، الذي شهد إقامة بطولات في دبي وجنوب إفريقيا، حيث حجز الفرنسي أنطوان روزنر مكانه في الحدث الختامي بعد فوزه بلقب بطولة «الجولف في دبي» المقدمة من موانئ دبي العالمية، بينما فاز الجنوب إفريقي كريستيان بيزويدنهوت على أرضه متوجاً بلقب بطولة جنوب إفريقيا المفتوحة لينتقل إلى المراكز الخمسة الأولى في ترتيب «السباق إلى دبي».
وفاز بيزويدنهوت للأسبوع الثاني على التوالي في وطنه ليحصد لقبه الثاني هذا الموسم، وإذا نجح في تحقيق ثلاثية من الانتصارات في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، فهناك فرصة للفوز بالسباق إلى دبي، اعتماداً على كيفية من هم أمامه في الترتيب في عقارات جميرا للجولف.
وجاء جيمي دونالدسون في المركز الثاني في بطولة جنوب إفريقيا ليحصد 222 نقطة ويؤمن عودته إلى ملعب الأرض لأول مرة منذ خمس سنوات، مع أفضل 61 لاعباً في الترتيب المؤهل لبطولة جولة موانئ دبي العالمية.
وسينضم الجنوب إفريقي دين بورميستر والويلزي إلى الحدث المقبل في دبي، بعد أن احتل المركز الرابع في بطولة جنوب إفريقيا وحصل على 100 نقطة ليصعد 15 مركزاً دفعة واحدة إلى المركز 49.
وفي دبي أضاء روزنر ملعب النار في عقارات جميرا للجولف، بعد أداء ممتاز لقبه الأول في الجولة الأوروبية متقدماً بفارق ضربتين على مواطنه الفرنسي مايك لورينزو فيرا، والثنائي الإنجليزي آندي سوليفان، ومات والاس، والإيطالي فرانشيسكو لابورتا.
وكان روزنر يحوم حول المركز 55 في ترتيب «السباق إلى دبي» قبل الأسبوع، لكنه حصل بشكل قاطع على مكانه لأول مرة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، من خلال جمع 335 نقطة للفوز، ليصعد إلى المركز 24 في الترتيب.
وجمع اللاعبون الأربعة في المركز الثاني 132.75 نقطة لجهودهم، وتقدم سوليفان بثلاثة مراكز إلى المركز 11 في الترتيب، بينما دفع والاس نفسه إلى المركز 34.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"