عادي

مؤتمر دولي بدبي يناقش مستجدات طب الأطفال

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: سومية سعد

يناقش 200 طبيب أطفال من الإمارات، ومن اليونان والبرتغال وبولندا وبلجيكا ومصر، أحدث ما توصل إليه العلم، فيما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي والتغذية لدى الأطفال وأهمية حليب الأم، ودور البكتيريا النافعة على صحة الأطفال وأمراض القلب، ومشاكل إصابة الأطفال بفيروس كوفيد 19، وأمراض حديثي الولادة وطرق العلاج بأجهزة التنفس الصناعي وأمراض الصدر عند الأطفال (الربو الشعبي).

ذلك في مؤتمر بيديا الدولي التاسع لطب الأطفال الذي انطلق الخميس في دبي، ويستمر يومين، تحت عنوان «الاتجاهات والحلول والابتكارات في طب الأطفال والرعاية الصحية لحديثي الولادة».

يعقد المؤتمر بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية ومستشفى أمينة بعجمان، ويتضمن 6 ورش تتناول استخدام المناظير في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الهضمي واستخدام الموجات فوق الصوتيه في علاج أمراض الصدر.

حضر الافتتاح الدكتور عبدالله الخياط المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية الرئيس الشرفي للمؤتمر، والدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص، والدكتور ياسر النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، وخبير قطاع المستشفيات بوزارة الصحة، والدكتور جورومومضفا راو رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، والدكتور بيري عميد كلية الطب ـ جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، والدكتور راجا المدير التنفيذي لمجموعة أجلو أريبيان.

وصرح الدكتور شريف مسعد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة حيث سيتم عقده بالحضور الفعلي داخل قاعة المحاضرات مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية، والحضور الافتراضي من خلال الإنترنت والمتوقع أن يتابعه أكثر من 1000 طبيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"