عادي
محمد الزعابي الرئيس التنفيذي للشركة ل "الخليج":

12 مليار درهم محفظة مشاريع «ميرال» قيد الإنشاء

20:45 مساء
قراءة 5 دقائق
1

أبوظبي: عدنان نجم

أكد محمد الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال» أنه وعلى الرغم من تحديات هذا العام، فقد جرى إعادة افتتاح المرافق الترفيهية التابعة للشركة على جزيرة ياس مع مراعاة كافة معايير السلامة والصحة؛ لضمان تجارب مميزة لزوارنا والمحافظة على سلامتهم في الوقت ذاته، واستمرت «ميرال» في تحقيق المزيد من التقدم في سير مشاريعها قيد الإنشاء على الجزيرة، والتي أعلن عن أحدث مستجداتها مؤخراً ومنها مشروع «ياس باي» ومدينة «سي وورلد أبوظبي».

وقال الزعابي في حديث ل«الخليج»: «كما جرى الإعلان مؤخراً عن تطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بالتعاون مع «مصدر» على سطح مبنى «عالم وارنر براذرز أبوظبي» في «جزيرة ياس»، ويتوقع الانتهاء منه بحلول الربع الأخير من عام 2021؛ حيث يعد المشروع الأكبر من نوعه في الإمارة وبمجرد اكتماله، ستصبح «عالم وارنر براذرز أبوظبي» أكبر مدينة ترفيهية تعمل بالطاقة الشمسية على مستوى منطقة الخليج العربي».

محطات مهمة

وأضاف: «سيشهد العام المقبل أيضاً عدداً من المحطات المهمة في مسيرة تطوير عدد من المشاريع، والتي من شأنها المساهمة في تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية المستوى للترفيه والاستجمام والأعمال؛ حيث نستعد لافتتاح منطقة «الواجهة البحرية» ضمن مشروع «ياس باي»؛ لاستقبال الزوار. وتضم الواجهة البحرية «الاتحاد أرينا» التي تتخذ موقعاً فريداً وتعد جزءاً أساسياً منها، إضافة إلى فندق «هيلتون أبوظبي جزيرة ياس». وتقع الواجهة البحرية في «ياس باي» ىعلى مقربة من جميع المرافق الترفيهية على جزيرة ياس بما يتيح لزوار «ياس باي» فرصة الاستمتاع بكل ما تقدمه لهم الجزيرة من خيارات ترفيهية عالمية المستوى.

وتابع بالقول: كما نتطلع إلى الانتهاء من أعمال فندق «وارنر براذرز أبوظبي» الإنشائية وكذلك مشروع «دبل تري هيلتون أبوظبي رزيدينسز – جزيرة ياس» في العام المقبل؛ حيث وصلت أعمالهما الإنشائية إلى 75% ومن المنتظر افتتاحهما في 2021. ومن المتوقع أن يشكلا معاً إضافة نوعية لخيارات الإقامة والضيافة على جزيرة ياس؛ حيث تستثمر «ميرال» 627 مليون درهم لتطوير الفندقين.

وأوضح: إن فندق «وارنر براذرز أبوظبي» يتميز بمرافق فاخرة تناسب زوار أبوظبي القادمين؛ بهدف السياحة أو الترفيه أو العمل، ويتكون من ثمانية طوابق تضم أكثر من 250 غرفة، ويتميز بزخارفه الداخلية العصرية التي تحتفي بتاريخ «وارنر براذرز» العريق والثري في عالم الترفيه التلفزيوني والسينمائي.

و ذكر أن الشقق الفندقية «دبل تري هيلتون أبوظبي رزيدينسز – جزيرة ياس» تتميز بخيارات الإقامة الفندقية التي تناسب الاحتياجات المختلفة وخصوصاً للعائلات التي تبحث عن مساحات أكبر ومرافق خدمية إضافية داخل المسكن. ويقدم المشروع 156 وحدة سكنية متنوعة تقدم خيارات استوديو وغرفة واحدة إضافة إلى غرفتين وثلاث غرف. وتتضمن المرافق الملحقة بالغرف؛ مطابخ، ونادي اللياقة، إلى جانب مسبح ومجموعة من مرافق الاستجمام.

«ياس باي»

وحول أبرز المحطات التي وصلت إليها الأعمال الإنشائية في مشروع «ياس باي»، قال الزعابي: يتألف مشروع «ياس باي» الذي يقع في الجزء الجنوبي من جزيرة ياس، من ثلاث مناطق رئيسية؛ وهي: «الواجهة البحرية»، و«ريزيدنسز في ياس باي»، ومجمع «twofour54» الجديد. وتشكل منطقة «الواجهة البحرية» النقطة المحورية في مشروع «ياس باي»؛ حيث ستحتضن كلاً من «الاتحاد أرينا»، وفندق «هيلتون أبوظبي جزيرة ياس» ونادٍ شاطئي، ورصيف بحري (The Pier) الذي سيضم عند افتتاحه 37 مقهى ومطعماً فضلاً عن 19 منفذاً للبيع بالتجزئة، بما يعزز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والأعمال والاستجمام. وأضاف الزعابي: تم الانتهاء فعلياً من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة لمشروع «ياس باي» وتضم هذه المرافق جميع الطرق والمنتزهات ودورات المياه وغيرها. وتستثمر «ميرال» 4 مليارات درهم؛ لتطوير هذا المشروع الذي يعد جزءاً أساسياً من محفظة مشاريعها قيد الإنشاء والبالغة قيمتها الإجمالية 12 مليار درهم. وإضافة إلى مشاريع تطوير أعمال البنية التحتية والمرافق العامة، تشمل استثماراتنا في «ياس باي» أيضاً: «الاتحاد أرينا» وفندق «هيلتون أبوظبي جزيرة ياس»، والرصيف البحري (The Pier).

وذكر أنه تم تصميم «الاتحاد أرينا»، التي سيتم الانتهاء من أعماله الإنشائية هذا العام، لتكون أرينا متعددة الأغراض، بقدرة استيعابية مرنة قادرة على استقبال 18 ألف شخص، واستضافة الأحداث الضخمة والمناسبات الخاصة في أبوظبي، مثل البطولات الرياضية وفعاليات الأعمال والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والحفلات الموسيقية وغيرها من الأنشطة والفعاليات على مدار العام.

وذكر أن نسبة اكتمال الأعمال في مشروع «هيلتون أبوظبي جزيرة ياس» قد وصلت إلى أكثر من 90 في المئة، ويضم 546 غرفة وينتظر افتتاحه قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح: إن منطقة «ريزيدنسز في ياس باي» تعد مجتمعاً حضارياً ضمن جزيرة ياس، ومن المتوقع أن تستقطب 15 ألف مقيم في المباني السكنية التي تراوح ارتفاعاتها بين منخفضة إلى متوسطة وتقام على 35 قطعة أرض، تبقى منها حتى الآن 33 قطعة متاحة بعد أن تم بيع قطعتي أرض في العام الماضي. كما تضم هذه المنطقة 19 متنزهاً، ومدرستين، وتتصل جميعها بالواجهة البحرية، هذا إضافة إلى 3 مساجد من بينها «مسجد ياس باي» والذي انطلقت أعمال إنشائه في شهر فبراير/شباط من هذا العام وتتقدم بوتيرة منتظمة؛ حيث تكتمل في شهر فبراير من عام 2021، ويتميز المسجد بتصميمه المعاصر والفريد الذي يتسع ل800 من المصلين ويجمع بين الحداثة والأصالة بقبته التقليدية ونوافذه المستوحاة من المشربيات التراثية، والتي تتوزع على كامل المبنى؛ لتوفير أجواء من السكينة والهدوء. كما أن هنالك قاعتين منفصلتين للمصلين إحداهما مخصصة للرجال والأخرى للسيدات.

وذكر أن مشروع «ياس باي» يضم المقر الجديد لمجمع «twofour54» وهو مركز إعلامي وترفيهي يجذب أفضل المواهب من قطاع الإعلام العالمي إلى أبوظبي، وتبلغ مساحته 3.2 مليون قدم مربعة، ومن المتوقع أن يستقطب المجمع 10 آلاف موظف؛ حيث سيضم مرافق ذات مستوى عالمي وسيوفر بيئة عمل محفّزة على الابتكار، ما سيسهم في دعم النمو المتواصل الذي يشهده قطاع الإعلام في أبوظبي.

«سي وورلد أبوظبي»

وفيما يتعلق بسير العمل في مدينة «سي وورلد أبوظبي»، قال الزعابي: «تعد مدينة «سي وورلد أبوظبي»، مدينة متخصصة بالحياة البحرية تطورها «ميرال» بالتعاون مع شركة «سي وورلد باركس وانترتينمنت»، وتجسد الجيل الجديد من المدن البحرية على جزيرة ياس. ولقد وصلت نسبة أعماله الإنشائية في «سي وورلد أبوظبي» إلى ما يزيد على 45 في المئة، وستضم هذه المدينة البحرية المتخصصة أول مركز عالمي المستوى للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الأحياء البحرية في دولة الإمارات، للمساهمة في دعم الجهود الإقليمية والعالمية للمحافظة على الحياة البحرية.

وأضاف: وقد كشفنا مؤخراً عن تصميم «سي وورلد أبوظبي» والتي سيتم إنشاؤه على عدة طوابق بمساحة إجمالية تبلغ ما يقارب 183 ألف متر مربع. وتنقسم مدينة الحياة البحرية إلى 6 مناطق مميزة تجسد فكرة «المحيط الموحد» بأسلوب متكامل يوضح العلاقة التي تربط بين جميع أشكال الحياة على الأرض وداخل البحار؛ وذلك تحت شعار «نحن مرتبطون بالمحيط، والمحيط يربطنا جميعاً». كما ستحتضن المدينة أحد أكبر الأحواض المائية الداخلية وأكثرها تقدماً على مستوى العالم، إضافة إلى لعبة غامرة ستأخذ الزوار في رحلة مشوقة ومذهلة بين قطبي الكرة الأرضية، فضلاً عن العديد من المعارض التفاعلية الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"