عادي

50 سنة على احتراف محمد صبحي الفن

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
1

القاهرة:«الخليج» 
** يحتفل النجم الكبير محمد صبحي خلال ديسمبر الجاري باليوبيل الذهبي لمسيرته الفنية ومرور 50 سنة على احترافه الفن، في احتفال تكريمي استعراضي غنائي يحتفي خلاله بأكثر من 100 فنان وفنانة ممن أسهموا بإبداعهم في تلك المسيرة.
كتب الاحتفالية محمد بغدادي، أشعار عبدالله حسن، ديكور محمد الغرباوي، ألحان شريف حمدان، موسيقي تصويرية هشام خرما، ورؤية فنية وإخراج محمد صبحي.
وترصد الاحتفالية الحالة الفنية التي مر بها صبحي خلال نصف قرن وتشمل قائمة المكرمين مبدعين من أجيال مختلفة ما بين رفقاء طريق وأساتذة ومعلمين وتلاميذ للفنان. وينظم الاحتفالية ويشترك فيها نجوم فرقة «استوديو الممثل».
الفنان محمد صبحي خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون قسم التمثيل والإخراج سنة 1970 بتقدير عام «امتياز».
**   بدأ المخرج أحمد البدري التحضير لتصوير فيلمه الجديد «الشنطة» بعد 3 أسابيع، تأليف تامر عبد المنعم، ومن المقرر عرضه مطلع شهر فبراير 2021 في دور العرض، وهو من نوعية أفلام «الأكشن الكوميدي» والتصوير سيكون في دبي والقاهرة.
الفيلم بطولة بيومي فؤاد وشيرين ويشاركهما دانا حلبي وشريف الدسوقي ومحمد عبد العظيم وظهور خاص للنجم محمد لطفي.
**  تعاقد المخرج خالد مرعي على إخراج مسلسل «قصر النيل» الذي تقدم بطولته دينا الشربيني، في رابع بطولة تلفزيونية لها، ومقرر عرضه في رمضان المقبل. ويقوم على كتابته المؤلف محمد سليمان عبد المالك، الذي أوشك على الانتهاء من أول 10 حلقات، في الوقت الذي تبرم فيه الشركة المنتجة التعاقدات بعد الاستقرار على قائمة الممثلين الذين وضعهم المخرج خالد مرعي، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير 12 يناير2021.
**  بعد تأخير 3 أشهر، بدأ النجم فتحي عبد الوهاب تصوير بمسلسل «فوبيا»، للمخرج عادل الأعصر، من تأليف طارق بركات، وبدأ عبد الوهاب بتصوير 35 مشهداً داخلياً، وتوقف التصوير حالياً بسبب تغيير الديكورات. ويشارك في البطولة أيتن عامر، أحمد صفوت، أحمد فؤاد سليم، طارق عبد العزيز، ميريهان حسين، محسن منصور، دارين حداد، مي القاضي وبهاء ثروت وناصر سيف، والمسلسل من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.
ويقوم بطلا العمل في الوقت نفسه بتصوير عملين آخرين؛ حيث يشارك عبد الوهاب في بطولة مسلسل «القاهرة كابول» مع النجمين طارق لطفي وخالد الصاوي، ويعرض العمل في السباق الرمضاني المقبل 2021، أما أيتن عامر فتشارك في مسلسل «في يوم وليلة» للنجم أحمد رزق.
**  في أول عمل يجمع بينهما بعد الزواج، بدأ النجمان ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، التحضير لتصوير أول مسلسل يتقاسمان بطولته بعنوان «اللي ملوش كبير» تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري؛ حيث قررت الشركة المنتجة بدء تصويره 10 يناير المقبل، على أن يعرض في رمضان المقبل.
مخرج العمل مصطفى فكري، يعقد جلسات عمل يومياً مع بطلي العمل والشركة المنتجة والمؤلف، للوقوف على التفاصيل المبدئية، واختيار بقية فريق العمل.
ياسمين عبد العزيز، قدمت العام الماضي مسلسل «ونحب تاني ليه»، ولاقى نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وشارك في بطولته كل من كريم فهمي، وشريف منير، وليلى عز العرب، وسوسن بدر، وآخرون، تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"