عادي

شرطة أبوظبي تضبط 4 مخالفات بـ «الذكاء الاصطناعي»

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد علاء

تضبط أنظمة الذكاء الاصطناعي في شرطة أبوظبي، 4 أنواع من المخالفات، أولها انتهاء ملكية المركبة وغرامتها 500 درهم وحجز أسبوع، والثاني عدم ترك مسافة الأمان 400 درهم، وأربع نقاط مرورية، و5 آلاف درهم قيمة رسوم فك حجز المركبة، والثالث عدم ارتداء حزام الأمان أثناء القيادة، 800 درهم و4 نقاط مرورية، والرابع التحدث بالهاتف أثناء القيادة 400 درهم.

تطبق شرطة أبوظبي 4 أنظمة لضبط الحركة المرورية في العاصمة، منها الأجهزة الثابتة، وتتضمن أجهزة الضبط الآلي الثابتة التي تضبط المركبات المخالفة المتعددة على مسارات متعددة، وتحديد هوية المركبة المخالفة بغض النظر عن عدد المركبات في الصورة الفوتوغرافية، كما تراقب حركة وتعداد المركبات في الاتجاهين وتطبيق سرعات ضبطية مختلفة بناء على نوع المركبة وعلى مسارات مختلفة، وضبط مخالفات عدم ترك مسافة كافية بناء على معيار الوقت.
وتشمل الأنظمة أجهزة التقاطعات الضوئية؛ حيث تعتمد هذه الأنظمة على تقنية الفيديو وتقنية ANPR، والتي تمكّن الجهاز من التعرف إلى بيانات المركبة من خلال اللوحة، ولا يكتفي الجهاز بعرض صورة فوتوغرافية للمخالفات المسجلة، بل يقوم بتوفير مقطع فيديو يوضح ما حدث قبل وأثناء وقوع المخالفة.
وتتضمن الأنظمة المرورية البوابات المرورية (الأبراج الذكية) وعددها 14 برجاً.
وتشمل الأنظمة المرورية منظومة خفض السرعات خلال الظروف الجوية المتقلبة؛ حيث تم تطبيق الممارسة في نهاية عام 2017 بعد اعتماد لجنة السلامة المروية، كما تم تركيب 120 لوحة سرعة متغيرة إلكترونية على 7 طرق سريعة بالإمارة.
وتساعد الدورية الذكية، المنظومة المرورية في شرطة أبوظبي، التي تم نشرها في شوارع العاصمة مؤخراً في ضبط الحركة المرورية، عبر تمكنها من ضبط عدة مخالفات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"