عادي

إيطاليا تودع بطلها القومي روسي «تشاو باولو»

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

تجمهر المئات أمس لوداع البطل القومي باولو روسي الذي قاد إيطاليا الى لقب كأس العالم لكرة القدم عام 1982، وذلك في حفل تأبين مؤثر جداً في كاتدرائية فينتشنتسا، وحمل زملاء روسي في مونديال إسبانيا 1982 النعش الخشبي البسيط للاعب المعروف باسم «بابليتو» قبل وبعد الجنازة، وقال مدافع إيطاليا السابق فولفيو كولوفاتي «إذا كنت بطل عالم، فذلك بفضله».

وقاد روسي إيطاليا للفوز بكأس العالم في إسبانيا بأهدافه الستة، بينها ثلاثية في الدور الثاني في مرمى برازيل زيكو، وتوج في العام نفسه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا.

وتسببت وفاته الأربعاء عن 64 عاماً، بحالة حزن عميق في البلاد بأكملها، وتوافد الآلاف الجمعة لتقديم التعازي في ملعب «مينتي» حيث كان نعش روسي معروضاً أمام العامة، ثم تجمع السبت المئات خارج كاتدرائية المدينة مع السماح بحضور 250 شخصاً فقط بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا. وبتأثر واضح، قال مدافع إيطاليا السابق أنتونيو كابريني خلال المراسم «لم أفقد فقط زميلاً، لكن صديقاً وأخاً. قاتلنا معاً وانتصرنا، وخسرنا أحياناً، مع الرغبة دوماً بالنهوض، كنا جزءاً من مجموعة، لم نعتقد أنك ستترك مجموعتنا بهذا الشكل المبكر.. «تشاو باولو» أي وداعاً باولو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"