عادي

مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء يناقش خططه المستقبلية

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
الأميري: نعمل لخلق رافد جديد للاقتصاد الوطني القائم على المعرفة والابتكار

أبوظبي: «الخليج»
 ترأست سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء الاجتماع الأول للمجلس بعد قرار إعادة تشكيله.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة حمد عبيد المنصوري ويوسف حمد الشيباني وخالد عبد الله البوعينين المزروعي وفيصل عبد العزيز البناي والدكتور مبارك سعيد الجابري وسالم بطي القبيسي ومسعود محمد محمود والمهندس علي إبراهيم النعيمي.
وثمن مجلس الإدارة الجديد الجهود التي بذلها مجلس الإدارة السابق برئاسة الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وأعضاء المجلس السابقين عبد الرحمن الحمادي بدر العلماء والدكتورة بهجت اليوسف على الإنجازات التي حققوها في قطاع الفضاء.
واستعرض مجلس الإدارة خلال اجتماعه الأول مختلف المشاريع التي تديرها وترعاها الوكالة، وكذلك الخطط المستقبلية المزمع إطلاقها خلال الفترة المقبلة على صعيد تنظيم القطاع وكذلك تحديد الأولويات التكنولوجية التي تخدم القطاع، بالإضافة إلى السياسات والأنظمة التشريعية التي تحفز نمو قطاع الفضاء في دولة الإمارات.
وقالت سارة بنت يوسف الأميري: «نتوجه بالشكر إلى الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وأعضاء مجلس الوكالة السابقين على جهودهم المتميزة.. سنكمل ما بدؤوه وسنتابع سلسلة الإنجازات في تطوير قطاع الفضاء في الدولة وسنحقق المزيد من النجاحات بإذن الله».
وأضافت أن ما تم تحقيقه من إنجازات في قطاع الفضاء الوطني ما هو إلا بدعم ومساندة من قيادتنا الرشيدة وجهد تراكمي لأبناء وبنات الوطن، مؤكدة أن وكالة الإمارات للفضاء ستواصل العمل لتحقيق النمو والازدهار لخلق رافد جديد للاقتصاد الوطني القائم على المعرفة والابتكار، وذلك عبر تمكين وتأهيل جيل متخصص وكوادر وطنية قادرة على المساهمة في نمو القطاع بالإضافة إلى توفير بيئة تشريعية واستثمارية جاذبة تضمن نمواً مستداماً.
يشار إلى أن مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء يتولى مسؤولية وضع السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالقطاع الفضائي في الدولة وإصدار القرارات والأنظمة واللوائح المتعلقة بتنظيم القطاع ويهدف المجلس إلى دعم وكالة الإمارات للفضاء خلال المرحلة المقبلة لتحقيق جملة من الأهداف والطموحات لضمان استمرارية تطوير القطاع الفضائي الوطني، وذلك من خلال الإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لقطاع الفضاء 2030 وبما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني المستدام وتعزيز دور الدولة وصولا إلى تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"