عادي

الاتحادان الإماراتي والإسرائيلي يوقعان اتفاقية تفاهم

20:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

وقع الاتحادان الإماراتي والإسرائيلي اتفاقية تعاون وتفاهم خلال حفل أقيم أمس في مقر الاتحاد في الخوانيج بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، وحضر الحفل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وأورين حسون رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.
وقام رئيس الاتحاد الدولي إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإسرائيلي بتوقيع وكتابة كلمة تذكارية على الشاشة الإلكترونية قبل بداية حفل توقيع العقد.
وعبر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد عن سعادته برؤية رئيسي الاتحادين الدولي والإسرائيلي وجهاً لوجه، وتواجدهما في الإمارات من أجل توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين الإماراتي والإسرائيلي التي تهدف إلى تبادل الخبرات ومن أجل مستقبل أكثر تفاؤلاً.
وشكر رئيس الاتحاد «الفيفا» على كل الدعم الذي قدمه للاتحادات الوطنية والذي وصل إلى أكثر من 300 دولة، وهذا ما عكس حجم وأهمية كرة القدم، وقال: «كرة القدم أثبتت أنها أكثر سلاماً وتسامحاً، ولهذا نجتمع هنا لأن كرة القدم تجمعنا، ونمد أيدينا للإسرائيليين لنتعاون سوياً، كما أشكر كل من ساهم وشارك في هذا التنظيم، لنمضي قدماً لمستقبل أكثر ازدهاراً».
أما أورين حسون رئيس الاتحاد الإسرائيلي فقد عبر عن فخره بالتواجد هنا، وهو ما كان حلماً قبل أشهر، وقال: «نأمل أن تكون هذه الاتفاقية لمستقبل أكثر تميزاً، وهذا يدل على كرة القدم التي تعبر عن الحب والمشاعر في الفوز وعند الخسارة».
وتابع: «هناك فوائد عديدة لكل الأطراف، كما نشكر الاتحاد الإماراتي على حفاوة الاستقبال، كما أوجه لكم الدعوة لزيارة تل أبيب، لنعطي الجيل الجديد رسالة أمل».
أما رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، فقال: «أنا سعيد جداً، ولدي شعور رائع بالتواجد هنا، لأننا نحتاج إلى هذه الاتفاقية».
وقال: «هذه الاتفاقية تاريخية، لأنها بالفعل في مكانها الصحيح، تاريخ اليوم هو يوم تاريخي في كرة القدم، وبالنسبة للمجتمع، لأننا نمضي من الاتفاقيات إلى الأفعال، وهذا ما أشكر عليه رئيسي الاتحاد في الدولتين».
ومضى يقول: «إنها اتفاقية تسهم في تقارب الشعوب، وتسهم في بناء الجسور، كما كنت شاهداً في البيت الأبيض على معاهدة السلام بين البلدين، وهو حدث تاريخي وقد كنت حاضراً بدعوة من الرئيس ترامب، واليوم نعيش تاريخاً وهذه هي البداية، وأنا شاكر لكم أنكم ستجعلون أولادكم يعملون سوياً في المستقبل، وأنا داعم لكم بكل خطوة تقومون بها».
لوحة تذكارية
قام الفنان جوزيف برسم لوحة تذكارية تضمنت بعض المشاهد من معالم دبي، كبرج خليفة وبرج العرب، مع جشرتين تمتد منهما يدان تتصافحان في تأكيد على حسن العلاقة والسلام بين الدولتين، وفوق يديهما كرة قدم مع شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مع حمامات تشير إلى علامات الوئام والسلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"