عادي

محمد بن راشد يستقبل مدير برنامج الغذاء العالمي

21:15 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد


استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الاثنين، ديفيد بيزلي مدير برنامج الغذاء العالمي.

وكتب سموه عبر حسابه على «تويتر»: أثناء استقبال ديفيد بيزلي مدير برنامج الغذاء العالمي اليوم.. باركنا جائزة نوبل للسلام..وشكروا دعم الإمارات لهم والتي تعتبر ضمن أكبر 10 جهات مانحة عالمياً..بالإضافة لدعمها اللوجستي عبر نقل أكثر من 50% من مساعداتهم الإغاثية لدول العالم عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي.

ونشر سموه صوراً للقاء بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتحدث سموه والمسؤول الأممي حول دور المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية في مد يد العون والمساعدة الى الشعوب والمجتمعات الفقيرة خاصة في ظل جائحة كورونا، حيث تواجه كثير من المجتمعات مشكلات صعبة في الحصول على الدواء والغذاء في مثل هذه الظروف الطارئة.
وأشاد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي بالدور الإنساني الكبير الذي تطلع به دولة الإمارات تجاه هذه الشعوب المحتاجة للغذاء وذلك من خلال مؤسساتها وجمعياتها الوطنية الخيرية والإنسانية التي تصل إمداداتها ومساعداتها الى مختلف شعوب الدول الفقيرة دون تمييز خاصة دول العالم الثالث والدول الإفريقية تحديداً، مشيراً إلى «المهام الإنسانية العظيمة التي تقوم بها مدينة دبي الإنسانية لجهة مساعدة هذه الشعوب وتوصيل المواد الغذائية الأساسية لها جواً وبحراً، على الرغم من صعوبة المواصلات وحركة الطيران في ظل الظروف المستجدة».
وأعرب بيزلي عن تقديره وبرنامج الأمم المتحدة للأغذية البالغ لجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعته الشخصية لهذا العمل الإنساني النبيل الذي ينم عن روح الأصالة وصدق القيم الإنسانية التي تلازم سموه وقيادة دولة الإمارات المعطاءة.
ونوه في ختام حديثه خلال المقابلة بأهمية دبي خاصة ودولة الإمارات عموما كمركز لوجستي عالمي يتم من خلاله إيصال جميع المساعدات الإنسانية الى محتاجيها حول العالم دون أية صعوبات أو عراقيل.
حضر اللقاء، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"