عادي

أمير الكويت يدعو إلى وضع برنامج إصلاحي شامل

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
الامة

الكویت - كونا

أكد أمیر الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أن مسیرة الوطن تعاني مشكلات جسیمة وتواجه تحدیات كبیرة مما یستوجب وعلى جناح السرعة وضع برنامج إصلاحي شامل یؤتي الحلول الناجعة لھا حتى تستقیم الأمور وتنطلق المسیرة وصولاً إلى التنمیة المستدامة.
وقال في جلسة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشریعي السادس عشر لمجلس الأمة، الثلاثاء، إن نجاح برنامج الإصلاح الشامل یتطلب وعیاً مسؤولاً وتعاوناً فعالاً بین مجلس الأمة والحكومة وحزماً في تطبیق القانون وتغلیب الحوار الإیجابي المسؤول الذي یوحد ویجمع ویتجنب الفرقة والانقسام ویحقق المصلحة الوطنیة المشتركة.
وفیما یلي نص كلمة الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح: 

وتابع: «نستذكر بكل الاعتزاز والعرفان والتقدیر جھود وإنجازات قائدنا الحكیم ووالدنا الكریم أمیرنا الراحل المغفور له 
الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه، مؤكدین سیرنا على نھجه لتحقیق خیر وتقدم كویتنا الغالیة وأھلھا الأوفیاء».
وقال: لا شك أنكم تدركون ما یشھده العالم ومنطقتنا على وجه الخصوص من تطورات وأمامكم تحدیات جسیمة وآمال یعلقھا علیكم أھل الكویت فلم یعد ھناك متسع لھدر المزید من الجھد والوقت والإمكانات في ترف الصراعات وتصفیة الحسابات وافتعال الأزمات والتي أصبحت محل استیاء وإحباط المواطنین وعقبة أمام أي إنجاز.
وأكد: ھي دعوة صادقة ونصیحة مخلصة أحرصوا على أن تكون ممارسات قاعة عبد الله السالم ومداولاتھا مدرسة لأبنائنا وأجیالنا القادمة وقدوة صالحة تجسد الإیمان بالنھج الدیمقراطي وجدواه وساحة للإنجاز وصورة حضاریة ناصعة لمجتمعنا الكویتي الأصیل.
وأضاف: یستوجب وعلى جناح السرعة وضع برنامج إصلاحي شامل یؤتي الحلول الناجعة لھا حتى تستقیم الأمور وتنطلق المسیرة وصولاً إلى التنمیة المستدامة، وتابع: إن نجاح برنامج الإصلاح الشامل یتطلب وعیاً مسؤولاً وتعاوناً فعالاً بین مجلس الأمة والحكومة وحزماً في تطبیق القانون وتغلیب الحوار الإیجابي المسؤول الذي یوحد ویجمع ویتجنب الفرقة والانقسام ویحقق المصلحة الوطنیة المشتركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"