عادي

جيه إل إل: دبي توفر بيئة مواتية للمستثمرين والمطورين العقاريين والشركات

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
جيه إل إل: دبي توفر بيئة مواتية للمستثمرين والمطورين العقاريين والشركات
دبي: «الخليج»

أصدرت جيه إل إل، بالتعاون مع شركة ذا بيزنس أوف سيتيز أحدث دراساتها البحثية والتي تناولت الدور الذي تلعبه حوكمة المدن في قرارات المستثمرين والمطورين العقاريين والشركات، والتي كشفت أن جائحة كوفيد-19 أظهرت مدى ضعف وهشاشة المدن في مواجهة الصدمات الخارجية.
وعندما يقارن المستثمرون والمطورون والشركات بين المدن وبين الأماكن المختلفة في نفس المدينة، يُمكن أن تساعد دراسة طريقة حوكمة المدن وقيادتها في تحديد المدن والمواقع التي تمتلك القدرة على التعافي والتحسن أو تلك التي قد تواجه صعوبة في التعامل مع الأزمات والتعافي منها.
وصنفت الدراسة إمارة دبي باعتبارها شريكاً قوياً لمستثمري ومطوري وشاغلي العقارات؛ بفضل إجراءات الإدارة والتنظيم المحكمة التي تعتمدها حكومة دبي والتي تعزز من التنسيق بين الأجهزة والقطاعات المختلفة وتضمن وضوح الأدوار والمسؤوليات المنوطة بالجميع. ويمهد هذا النموذج الطريق أمام منظومة استثمارية يمكن التنبؤ بها ويفتح المجال أمام وجود قيادة رفيعة المستوى قادرة على تحقيق جداول الأعمال طويلة الأجل، ما يعزز من سرعة وقدرة المدن على الاستجابة للفرص والتعامل معها.
وقال تيري ديلفو الرئيس التنفيذي لشركة جيه إل إل الشرق الأوسط وإفريقيا: «يشير التقرير إلى أن المدن كمدينة دبي مجهزة بشكل أفضل للدخول في شراكات مستدامة مع المستثمرين والمطورين؛ بفضل نماذج الحوكمة الخاصة بها؛ إذ أثبتت التجربة التي عشناها في عام 2020 أهمية الأساسيات الكلية، والخصائص النوعية كالحوكمة الرشيدة والإدارة والصحة والسلامة والتي سيكون لها تأثيرها الكبير على المكان الذي يختار الناس العيش والعمل والاستمتاع فيه، وستلعب دوراً كبيراً في عمليات اتخاذ القرارات الاستثمارية وفي تحديد المدن التي ستثبت مرونتها في مرحلة ما بعد الوباء».
من جانبه، قال جيريمي كيلي مدير قسم الأبحاث العالمية لدى شركة جيه إل إل: «تحتاج المدن لأن تكون مستعدة ومجهزة وقادرة على التفاعل مع المستقبل بشكل فعّال، إلى نموذج حوكمة قوي وقدر عالٍ من الشفافية والوساطة بين مختلف أصحاب المصلحة في المدينة والقطاع الخاص. ونعتقد أن شركات الاستثمار والأعمال المسؤولة ستبحث بشكل متزايد عن شركاء من المدن المؤهلة والمرنة التي تمتلك رؤية واضحة لمستقبل مستدام وشامل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"