عادي

150 صورة تزين «كونتاكت هاي» في منارة السعديات

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

زار محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، مركز الفنون المجتمعية في منارة السعديات، ضمن جولة خاصة في معرض «كونتاكت هاي: سرد بصري لتاريخ الهيب هوب»، الذي انطلق أمس الثلاثاء، ويستمر حتى 31 مايو/أيار المقبل. 
ويتم تنظيم المعرض الذي تُعرض أعماله خارج الولايات المتحدة لأول مرة عالمياً، في أبوظبي، بالشراكة مع سول، منصة الثقافة وأنماط الحياة العصرية الرائدة على مستوى المنطقة، ويأخذ الزوار في رحلة عبر تشكيلة واسعة من الصور الفوتوغرافية والألبومات وأغلفة المجلات والتذكارات التي توثّق مسيرة ثقافة الهيب هوب على مدار أربعين عاماً. ويضم المعرض أكثر من 150 صورة من إبداع ما يزيد على 60 مصوراً فوتوغرافياً، منهم جانيت بِكمان، وبارون كليبورن، وخورخي بينيتشي، وجو كونزو، بالإضافة إلى مارثا كوبر، وجمال شاباز، وداني كلينش، وبراين كروس، وإريك كولما، وإستيفان أوريول، وجاك ماكين، ورافي بي.
 وتُعرض الصور جنباً إلى جنب مع مجموعات الصور الأصلية، والتي تُقدم نظرة أقرب على تجربة المصوّر خلال جلسة التصوير، وتكشف جوانب غير مسبوقة حول الشخصية الواقعة أمام عدسة الكاميرا، وغالباً ما تعكس تفاصيل دقيقة وجوانب طريفة ونادرة الظهور لشخصية فناني الهيب هوب. وتستعرض الصور عدداً من أبرز الأسماء في عالم الهيب هوب، من أمثال كانييه ويست، وكاردي بي، وجايزي، وكيندريك لامار، وميجان ذا ستاليون، وإم إف دووم، وناز، وسنوب دوج.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"