عادي

نجوم ريد بُل للفورمولا: «أبوظبي» بوابة نحو العودة القوية

15:56 مساء
قراءة 3 دقائق
الفورمولا 1

 

أإشادة بجاهزية حلبة «ياس»

بوظبي: «الخليج»


اعتبر نجوم فريق «ريد بُل» للفورمولا، أن التتويج بلقب جائزة سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي مطلع الأسبوع الجاري، يشكل بوابة العودة القوية للفريق نحو طموحات كبيرة في الموسم الجديد 2021، حيث وجد الفريق موطناً له للتفوق والإبداع بعد حصد النجاح على الأراضي الإماراتية.
وأكد ماكس فيرشتابن السائق المتوج باللقب، أن السباق في أبوظبي كان رائعاً للغاية وحلبة مرسى ياس كانت مثالية وجعلت القيادة ممتعة عليها، وجاء النتيجة النهائية التي فاقت التوقعات، وقال: «الوجود على مركز الانطلاق الأول كان رائعاً بالفعل ولكن الفوز هنا هو نهاية مثالية للموسم، كان علينا أن نحافظ على الإطارات وكان توازن السيارة مميزاً، مما جعل القيادة ممتعة للغاية على حلبة مرسى ياس».
وأضاف: «كنت أتوقع معركة صعبة للغاية ولكن أعتقد أننا نجحنا في إدارة كل شيء بشكل جيد للغاية ولم تكن هناك حقاً لحظة شعرت فيها بالضغط وهو شعور جيد للغاية، أنا بالطبع سعيد جدًا لإنهاء العام على هذا النحو وآمل فقط أن نبدأ الموسم المقبل بشكل تنافسي حتى نتمكن من الوجود منذ البداية، لأننا نريد أن نكون قادرين على المحاولة والمنافسة من أجل البطولة ولكن من أجل ذلك نحتاج إلى البدء بقوة، لقد عمل الجميع في الفريق وفي هوندا بجد طوال العام لتحسين السيارة وهذا دفعة جيدة حقًا في الشتاء».
أما زميله أليكس ألبون الذي حقق المركز الرابع في السباق، قال: «أنا سعيد بالمركز الرابع وأعتقد لو كان السباق أطول ببضع لفات لكنت أكثر سعادة لأنني أشعر أنه كان بإمكاننا تجاوز لويس هاملتون والصعود إلى منصة التتويج في أبوظبي».
وتابع: «كنت أدير إطاراتي في بداية السباق وربما كنت متحفظًا للغاية لأن إطاراتي كانت تؤدي بشكل جيد حتى خلال نهاية السباق بينما بدأ الآخرون في التراجع، ولكن بشكل عام، إنها نتيجة رائعة للفريق وأنا سعيد بسباقي، لقد شعرت بالرضا عن السيارة في نهاية هذا الأسبوع وربما كانت أفضل سيارة قدتها في الفورمولا 1».
وختم: «كان هناك الكثير من الضغط قبل السباق وهدفي الوحيد كان التركيز على أدائي والقيام بأفضل عمل ممكن، لذلك أنا فخور بالنتيجة التي أحرزتها في ظل هذه الظروف، إنه لأمر رائع أن أثبت للجميع أنني قوي ذهنيًا بما يكفي للتعامل مع كل الأحاديث الخارجية وبالطبع مواصلة التحسن. كفريق لم نستسلم، لقد حظيت بالكثير من الدعم من الجميع في المصنع وعملنا بجد مع المهندسين لجعلي أكثر راحة في السيارة، الآن أنا فقط أتطلع إلى العودة إلى المنزل والاسترخاء مع عائلتي».
وعبر كريستيان هورنر مدير فريق «ريد بُل» عن رضاه التام عن السباق المميز في أبوظبي، وقال: «هذا الفوز هو أفضل طريقة ممكنة لاختتام موسم 2020 الذي كان عاماً مضطرباً ومملوءاً بالتحديات بسبب فيروس كورونا، التغلب على مرسيدس في الحصول على مركز الانطلاق الأول والفوز بالسباق الذي لم يغب عنهم منذ عام 2013، حيث حققنا الفوز مع سيباستيان فيتل فهذا أمر رائع وأداء استثنائي هنا على حلبة مرسى ياس».
وختم: «كان ماكس متفوقاً طوال عطلة نهاية الأسبوع، حيث قدم حصة تأهيلية مثالية واستطاع أن يحولها إلى فوزه العاشر، يمكن القول إن أليكس خاض أفضل سباق له، حيث احتل المركز الرابع خلف لويس مباشرة، وبشكل جماعي، كان هذا أداء قوياً للغاية للفريق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"