عادي

عبدالله بن زايد يشيد بإنجازات مركز الإمارات للدراسات والبحوث

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله بن زايد
امركز الإمارات للدراسات والبحوث

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بعد قرار تشكيله برئاسة سموه.
ورحب سموه في مستهل الاجتماع ـ الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد ـ بأعضاء مجلس الأمناء، مؤكداً أهمية تضافر جهود الجميع وتبني نهج العمل بروح الفريق الواحد، من أجل إنجاز الأهداف المنوطة بالمركز على الوجه الأكمل.
وأشاد سموه بالإنجازات التي حققها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية منذ إنشائه عام 1994، والمكانة البارزة التي بات يحظى بها، بفضل دعم قيادة الدولة الرشيدة وجهود القائمين عليه على مدار السنوات الماضية، مؤكداً سموه دور المركز المهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة للدولة.
واطلع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على خطط وبرامج عمل المركز، مؤكداً سموه «أننا نتطلع خلال الفترة المقبلة، إلى تطوير وتعزيز دوره كمنارة فكرية رائدة، ومعين يفيض بالعلوم والمعرفة، تنهل منه المراكز البحثية والمفكرون والباحثون من مختلف أنحاء العالم».
وأشار سموه، إلى أن المركز يجسد أحد عناصر القوة الناعمة لدولة الإمارات، معرباً عن تمنياته بالتوفيق لفريق عمل المركز، من أجل مواصلة مسيرة الإنجاز والتميز لأحد أبرز منارات الفكر والمعرفة والبحث العلمي في المنطقة والعالم.
حضر الاجتماع الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، والدكتور صلاح الدين البشير وزير الخارجية الأسبق في المملكة الأردنية الهاشمية، ونبيل إسماعيل فهمي وزير الخارجية السابق في مصر، وعمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية، والدكتور سلطان محمد النعيمي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وريما المقرب المهيري المديرة التنفيذية للشؤون الاستراتيجية في جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"