عادي

(طوفان 21) يجتاح قمة الشراعية 22 قدماً

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
 خطف طاقم القارب طوفان 21 لمالكه أحمد المرزوقي وبقيادة النوخذة الشاب زايد سلطان الظاهري الأضواء في سباق الجولة الثانية والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً على شواطئ جميرا.
شهد الحدث الكبير الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشاركة ما يزيد على 20 قارباً تنافست على المراكز الأولى في فئتي الشباب والناشئين، حيث اصطفت القوارب في خط البداية أمام الواجهة البحرية في لؤلؤة الخليج وبين جزر العالم وجزيرة نخلة جميرا وأبحرت بعد رفع العلم الأخضر لمسافة تزيد على 5 أميال بحرية نحو خط النهاية قبالة مرفأ جميرا 4.
ونجح القارب طوفان 21 في اصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد إذ استطاع أن يفوز بالسباق بجدارة محرزاً المركز الأول في الترتيب العام ومتصدراً لفئة الناشئين متقدماً على جميع القوارب التي سجلت حضورها في الحدث مستفيداً من اختياره الموفق لمسار أوصله بالسرعة المطلوبة ليظفر بالفوز الغالي مع نهاية مراحل السباق.
 واحتاج عدد من الأطقم المشاركة مع القوارب إلى استخدام مهارة الخايور من أجل الوصول إلى خط النهاية، الأمر الذي ادى إلى وصولها المتأخر رغم تصدرها المشهد في المراحل الأولى.
وتمكن بطل الجولة الافتتاحية التي جرت شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، طاقم القارب إقلاع 118 لمالكه سيف ابراهيم المرزوقي وبقيادة النوخذة أحمد يونس الحمادي من الحصول على المركز الثاني في الترتيب العام متصدراً منافسات فئة الشباب.
وتوالى بعد ذلك وصول القوارب المشاركة حيث أنهى القارب الصاروخ 45 لمالكه إبراهيم سلطان المرزوقي وبقيادة النوخذة عبدالله المرزوقي السباق في المركز الثالث ليحل ثانياً في ترتيب فئة الشباب، بينما احتل القارب زلزال 87 لمالكه مروان عبد الله المرزوقي وبقيادة النوخذة عيسى سلطان المرزوقي المركز الرابع للترتيب العام والمركز الثالث لفئة الشباب.
 وفي باقي المراكز جاء القارب الذيب بقيادة النوخذة طارق الحوسني في المركز الخامس ثم القارب مفارج 9 بقيادة النوخذة إبراهيم الحمادي في المركز السادس ثم القارب داحس 18 بقيادة النوخذة عبدالرحمن المرزوقي في المركز السابع فالقارب برق 85 بقيادة حمزة آل علي في المركز الثامن.
 وتميز السباق بحضور متميز لفئة الناشئين، حيث شهدت الجولة الثانية تتويج القارب طوفان بطلاً ومتصدراً لفئة الناشئين التي شهدت حصول القارب ناهل 90 بقيادة سلطان المرزوقي على المركز التاسع في الترتيب العام والمركز الثاني في الناشئين والقارب لاهوب 20 بقيادة النوخذة الحارث آل علي على المركز الثاني عشر في الترتيب العام والمركز الثالث في فئة الناشئين.
وجرت نهاية السباق مباشرة مراسم تتويج أبطال السباق وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئتي الناشئين والشباب في منصة الأبطال بمرفأ (بي آند أو) بحضور كل من هزيم محمد القمزي مشرف السباق والمقدم علي النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"