عادي

«ذا جريت كولكشن» بطلاً لدبي كريك مايل

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: أحمد عزت

توج الجواد «ذا جريت كولكشن» للمالك زاور سكريكوف، بلقب سباق دبي كريك مايل لمسافة 1600 متر (ليستد)، الشوط الرئيسي في الحفل الرابع بمضمار ميدان العالمي، ليهدي المدرب دووج واتسون ثلاثية بالحفل، ويحقق الفوز الثاني للفارس باتريك كوسجريف في الأمسية التي شهدت 7 أشواط، بمشاركة 84 خيلاً وبلغ مجموع جوائزها 695 ألف درهم.

وجاء فوز «ذا جريت كولكشن» على حساب حامل لقب النسخة الماضية «سيكريت أمبيشن» لناصر عسكر بإشراف سيمار وقيادة أوشيه، الذي قبل بالوصافة هذا العام، وجاء الجواد صاحب السجل الحافل «كابيزانو» لسلطان علي، بإشراف سالم بن غدير، وقيادة رويستون فرنش في المركز الثالث.

كما شهد الحفل تتويج المهر «آر بي فرنش دود» لبايرلي للسباقات، بلقب مجاني ستيكس (جروب 2) للخيول العربية الأصيلة، في أول الأشواط البالغ مسافته 1900 متر، بإشراف المدرب هلال العلوي وقيادة باتريك كوسجريف، 

وحلت في المركز الثاني الفرس «أمواج» المملوكة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإشراف المدرب إريك ليمارتنيل وقيادة الفارس فابريس فيرون، فيما ذهب المركز الثالث للجواد «عون» المملوك لياس للسباقات.

واكتسحت المهرة «مناسك» بشعار إسطبلات الرشيد، منافساتها في ثاني الأشواط، الذي امتد لمسافة 1400 متر (مبتدئة) للمهرات في عمر سنتين، وحلت «نايفة» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني.

وخصص الشوط الثالث للأمهار في عمر سنتين (مبتدئة) وامتد لمسافة 1600 متر، وخلاله تألق المهر «جراند دبي» لعلي راشد الرايحي، بإشرافه وقيادة ساندرو بايفا، وكان المهر ابن الفحل «دون أبروتش» قد قدم سباقين مميزين من قبل على أرضية ميدان، حقق فيهما المركز الثالث، ليعود هذه المرة ويخطف المركز الأول في زمن بلغ 1:39:54 دقيقة، بفارق طول واحد عن «فاير جروب» للبشير الحراري، بإشراف مصبح المهيري وقيادة فريزو.

وفي الشوط الرابع الذي امتد لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، تمكن الجواد «مقدام» من التفوق على منافسيه، ومنح مالكه مصعب مأمون المكي، أول فوز له بالموسم، بفارق 1.25 طول عن «ولش لورد» لمتعب الشمري، بإشراف مصبح المهيري وقيادة فريزو.

وفي سادس الأشواط الممتد لمسافة 1900 متر (تكافؤ)، أظهر المهر «سند ليبيا» بشعار «إتش وبي»، قدرات كبيرة وحقق الفوز بإشراف ساتيش سيمار، وقيادة ريتشارد مولن، بعد أن تفوق في الصراع الثنائي على «ريال وورلد» لجودلفين، الذي قدم أداء رائعاً أكد أن مستقبله سيكون رائعاً في عالم السباقات، وذلك بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة كوسجريف.

واختتم الجواد «مدخل» للمالك فوزي ناس، بإشرافه، وقيادة أدري دي فريز الحفل، وفاز بآخر الأشواط الذي امتد لمسافة 1400 متر (تكافؤ).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"