عادي

إقبال لافت على معرض الكتاب المستعمل في نسخته الرابعة

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
3

دبي - «الخليج»
نظمت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» في الثامن من ديسمبر الجاري النسخة الرابعة من معرض الكتاب المستعمل لعام 2020 في مكتبة المنخول العامة بدبي، ويستمر المعرض حتى يوم الخميس ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة في التأسيس لمجتمع قارئ، وانطلاقاً من التزام الهيئة بالمساهمة في تحقيق مبادئ الخطة الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026 الرامية إلى ترسيخ عادة القراءة بشكل مستدام لدى جميع فئات المجتمع الإماراتي والمقيمين بمختلف أعمارهم.
يأتي تنظيم المعرض ضمن مبادرات البرنامج الثقافي لمكتبات دبي العامة الذي أطلقته الهيئة تحت عنوان «دبي تقرأ» في عام 2017 بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات مجتمع الإمارات، وتطمح من خلاله بيع الكتب المستعملة بأسعار رمزية لتتم إعادة الاستفادة منها، ليكون الكتاب في متناول الجميع.
وتشهد نسخة عام 2020 من معرض الكتاب المستعمل إقبالاً لافتاً من قبل الجمهور، إذ يستعرض باقة متنوعة من الكتب الإنجليزية إلى جانب الكتب العربية للكبار والأطفال، وذلك لتلبية حاجة جمهور المكتبة بثقافاته المختلفة، حيث يرتادها عدد كبير من غير العرب من أفراد المجتمع.
يُعتبر المعرض من الفعاليات المرغوبة من قبل الجمهور نظراً لأثره المهم في تنمية ثقافة القراءة واستدامتها بين أفراد المجتمع بشتى فئاتهم العمرية ومشاربهم الثقافية، ويواكب إيمان «دبي للثقافة» الراسخ بأهمية المكتبات والكتاب في بناء مجتمع مثقف متسلح بالعلم والمعرفة، وتسعى من خلاله إلى غرس حب القراءة في نفوس الأطفال الذين يشكلون أجيال المستقبل، لتكون القراءة أسلوب حياة لها، ما يجعل الأثر مديداً في حاضر تلك الأجيال ومستقبلها. ويتم تنظيم المعرض للعام الثاني على التوالي بالشراكة مع مؤسسة دبي للعطاء للاستفادة من ريع المعرض في الأعمال الخيرية المختلفة.
كما يعكس المعرض إدراك «دبي للثقافة» أهمية إدخال الكتاب في حياة أفراد المجتمع كباراً وصغاراً، وربطهم بالقراءة، وتسهيل اكتسابهم المعرفة خلال المراحل العمرية المختلفة، فمن شأن ذلك أن يسهم في بناء شخصياتهم على أسس سليمة، وتوسيع مداركهم. وينسجم المعرض أيضاً مع رسالة الهيئة في نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع، كي تصبح القراءة ثقافة وسلوكاً اجتماعياً متأصلاً لدى الجميع، والإسهام في تخريج جيل قارئ قادر على الابتكار والريادة، بما يعزز مكانة دبي مركزاً عالمياً للثقافة، ويرسخ مكانة الإمارات عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.
يُذكر أن المعرض يُقام سنوياً، سواء داخل إحدى المكتبات العامة أو في أحد المراكز الرئيسية الحيوية في الإمارة، ويعرض مجموعة متنوعة من الكتب التي تناسب جميع الفئات العمرية من الكبار والصغار وباللغتين العربية والإنجليزية، ويتم تنظيمه بالشراكة مع بعض الجهات الخيرية في الإمارة للاستفادة من ريع المعرض في أعمال الخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"