عادي

«نسبـة الحضـور» تفرمـل سبـاق إيـرادات الأفـلام المصريـة

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

القاهرة: أحمد الروبي
مع اقتراب نهاية العام تشير أرقام ومؤشرات إيرادات الأفلام السينمائية المصرية إلى عدم تحقيقها المأمول منها في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية، بسبب فيروس «كورونا»، والاكتفاء بنسبة حضور 25 % فقط من الجمهور. وكان السينمائيون يأملون زيادة هذه النسبة، لكن في ظل المخاوف من عودة الفيروس مجدداً بقوة، أصبح من غير المتوقع زيادة النسبة، ويتردد أن الفترة القادمة ستشهد إعادة غلق دور العرض، خاصة مع مطلع 2021. وهو ما يعني توقف سباق الإيرادات والاكتفاء بتحصيل تكلفة الإنتاج فقط.
في المركز الأول يأتي فيلم «الغسالة» الذي حقق 14 مليوناً و998 ألف جنيه، في 20 أسبوعاً، ليتصدر شباك التذاكر، وهو من بطولة الفنان محمود حميدة وأحمد حاتم وهنا الزاهد، ومحمد سلّام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة، ظهور خاص للنجمة شيرين رضا.
وتمكن فيلم «توأم روحي»، بطولة الفنان حسن الرداد، التونسية عائشة بن أحمد وأمينة خليل، تأليف أماني التونسي، وإخراج عثمان أبولبن، أن يحقق المركز الثاني في سباق الإيرادات بإجمالي 13 مليوناً و803 آلاف جنيه.
وجاء في المركز الثالث فيلم «الخطة العايمة» الذي حقق 9 ملايين و510 آلاف في أسبوعه العاشر، بطولة الفنان على ربيع ومحمد عبد الرحمن «توتا»، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، الفيلم كوميدي اجتماعي من إخراج معتز التونى، وتأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، ليأتي في المركز الرابع فيلم «زنزانة 7» بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي ومنة فضالي ومدحت تيخة وأحمد التهامى، بإيرادات 8 ملايين 300 ألف في 13 أسبوعاً، ليأتي بعده في المركز الخامس فيلم «الصندوق الأسود»، لمنى زكي، مسجلاً 7 ملايين و288 ألف جنيه بعد سبعة أسابيع عرض، والفيلم يشارك في بطولته محمد فراج ومصطفى خاطر، قصة وإخراج محمود كامل، سيناريو وحوار أحمد وهيثم الدهان. وتمكن فيلم «عفريت ترانزيت» من تحقيق المركز السادس بمليونين و91 ألف جنيه بعد 5 أسابيع، وهو من إخراج ياسر هويدي، بطولة الفنان بيومي فؤاد ومحمد ثروت وأسماء ابو اليزيد، ومحمود الليثي ومحمد جمعة ومحمود حافظ، وهدى مجد، ليأتي في المركز السابع والأخير فيلم «خان تيولا» بعد أسبوعين من عرضه، وتمكن من تحقيق 806 آلاف جنيه فقط، وهو من بطولة كل من وفاء عامر ونضال الشافعي ومحمود البزاوى واحمد كمال ومحمد عبد الواحد وعلي الشجيري وراندا البحيري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"