استراحة في دورينا

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

عبدالله عبد الرحمن

* الشارقة: الخلوق عبدالعزيز العنبري نعم هو «محظوظ»بدعم من إدارته غير مسبوق، و«محظوظ» بلاعبين أجانب أقوياء ومواطنين منافسين لهم أشداء.. بفريق يمتلك مقومات البطولة ويستطيع أن يصنع الفارق بكل رجولة، وبإمكانه قلب الطاولة على أي فريق متى ما كان لاعبوه في «الفورمة».

*  الجزيرة: سعيه حثيث وجهده جهيد..راهن بفريقه الأول على إنتاجه المحلي من لاعبي المراحل السنية والأكاديمية..يقدم كرة جميلة تسرالناظر وتبهج الخاطر..يمتلك خماسياً ممتعاً مبدعاً:مبخوت وخلفان ورمضان وعموري وسيريرو، وفي الخطوط الأخرى بقية موهوبة..بمقدورهم قلب الكفة لصالحهم في لحظات.. هو باختصار فريق«المزّيكا والفن والهندسة» عندنا.

* النصر: مجد مجتهد..يقدم لعِباً رصيناً وأداء عنيداً..ويحاول متفرداً أن يقترب من حلم طال انتظاره منذ ست وثلاثين سنة ليكون للبطولة حائزاً..افتقد نيجريدو الذي كان كالدينامو..وعليه العمل على كل خطوط فريقه كثيراً ليحقق الحلم.

* بني ياس: شموخ وعلو و«سمو السماوي» إبداع حتى الإشباع..يكتب سطراً جميلاً ويظهر بدراً ويغيب شهراً..يَردُّ على كل من تركوه من لاعبين ومدربين..هو بحق«سَيفُ مُسْلَط» على رقاب الفرق الأخرى..الداخل في الشامخة مفقود والخارج منها مولود..إن لم يظفر ببطولة هذه السنة..فسيكون أمراً جللاً ويظهر أن في المنظومة خللاً.

*  العين: قميصه وشعاره هما اللذان يركضان ويلعبان في النجيل الأخضر ويفوزان.. يحتاج إلى أمور ثلاثة..كلمات من جمهوره مُحفزات بدلاً عن الانتقادات القاسية والهجمات في كل الأوقات..وثقة بمدربه لأنه يمتلك الكثير..وأجانب يصنعون الفارق الكبير.

* اتحاد كلباء: الحصان الأسود في البطولة..بقيادة قوية تقف معه في الصغيرة والكبيرة..ولا تستكين في خطأ عليها أو حق أصيل لها..معه توهج مارياني وجشك ليس كما كانا مع شباب الأهلي..أعجبني قول خالد النقبي«عندنا عشرين ملابا إذا غاب ملابا».

* الظفرة:يذهب مدربون وينتقل لاعبون ويأتى إليه بعدهم آخرون..ويبقى الظفرة في المنطقة الدافئة قوياً ثابتاً.

* الوحدة: إسماعيل مطر هو الوحدة والوحدة هو إسماعيل..فأين البقية من الأجانب واللاعبين والإدارة.؟. لم يشبع أداء الفريق نهم جمهوره ولم يبلغوا به غايتهم.

* شباب الأهلي: يتعين عليه مراجعة الغايات السامية والأهداف العامة لفريقه..وضرورة التواجد الإداري الميداني الدائم في كل التدريبات والمباريات مع لاعبيه والتواصل مع جماهيره..وأهمية استشعار اللاعبين المواطنين لتاريخ النادي ومنزلة شعاره.

*  الوصل:لا نرى في «وصلنا» إلا ليما..فأين بقية الكتيبة..ولماذا تم الاستغناء عن ابن ربيع في قيادة التدريب لتنتهي العلاقة بشكل عحيب وغريب بعد إعلانهم استمراره لنهاية الموسم ؟

* خورفكان: لتاريخه في المسابقة باع، ولا يستحق أن يكون في القاع..قارع الشارقة وشباب الأهلي وبقية الأندية بأداء مُبدِع ومستوى مقنِع.

* الفجيرة: شرس في ملعبه وليس بسهل خارجه.. يستطيع أن يعرقل أعتى خصومه بكوكبة نجومه.

* عجمان: قيادة الجرمن لناديه هي كالأسرة الواحدة..يعمل حسب الإمكانات المتوفرة..وقفة إدارييه دوماً مع لاعبيه وأقوى مع مدربهم الرمادي في الحلوة والمرة.

* حتا: حتى متى تكون في القاع..ومتى تنفض عنك غُبار الهزائم..هل من وقفة مُصلِحة..وانتفاضة مُفرحِة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"