عادي
أنجز 90 ألف معاملة وحقق التحول الرقمي

صندوق أبوظبي للتقاعد يعتمد خطته لعام 2021

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
صندوق أبوظبي للتقاعد
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي: عماد الدين خليل
اعتمد مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتقاعد، الموازنة الجديدة للسنة المالية 2021، خلال اجتماع، عُقِد عن بعد مؤخراً، برئاسة جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس الإدارة، واطلع الاجتماع على الخطة الاستراتيجية للصندوق، وكافة المشاريع الاستراتيجية والتشغيلية التي سيتم تنفيذها خلال العام المقبل. 
وكشف صندوق أبوظبي للتقاعد عن أن موظفيه تمكنوا خلال العام الجاري 2020، من إنجاز نحو 90 ألف معاملة إلكترونية للمواطنين المؤمّن عليهم والمتقاعدين والمستحقين عبر القنوات والمنصات الرقمية للصندوق. 
وأوضح أن الصندوق حقق إنجازات عدة خلال عام 2020 الذي بدأ بإطلاق نسخة محدثة أو «حُلة جديدة» للموقع الإلكتروني الرسمي، وتضمنت 7 تحسينات على الخدمات والعمليات التي تقدم لجهات العمل والمتعاملين وموظفي الصندوق.
وأفاد الصندوق بأنه نجح في التحول الذكي في تقديم الخدمات بنسبة 100% لإجمالي الخدمات المقدمة، مقابل صفر % معاملات يدوية، منذ بدء تطبيق نظام العمل عن بُعد، لاسيما فيما يتعلق بالعمليات الرئيسية التي تشمل، خدمات تسجيل المؤمّن عليهم وتحديث بياناتهم، وطلبات ضم الخدمة، وطلب صرف المعاش التقاعدي، ومكافأة نهاية الخدمة، ونقل المؤمّن عليهم.
وأوضح الصندوق بأن منصاته الإلكترونية تقدم 21 خدمة رقمية للمتعاملين (مؤمّن عليهم، مستحقون، متقاعدون)، أبرزها «الحاسبة الإلكترونية، شهادة لمن يهمه الأمر، تحديث البيانات، لوحة البيانات، التاريخ الوظيفي، الكشف المالي، تابع طلبك، الحصول على رقم التتبع، الاستقطاع المباشر، إصدار بطاقة متقاعد».
كما يقدم الصندوق 18 خدمة إلكترونية لجهات العمل، بينها «طلب تسجيل جهة العمل، تحديث بيانات جهة العمل، تسجيل مؤمّن عليه، نقل مؤمّن عليه، ضم مدد خدمة سابقة، إصدار شهادة ضم الخدمة، صرف معاش تقاعدي، صرف مكافأة نهاية الخدمة، لوحة بيانات جهات العمل، فيما يقدم 9 خدمات إلكترونية عبر تطبيق الهاتف الذكي (تقاعد أبوظبي)، تشمل «تغيير الحساب المصرفي، الحاسبة الإلكترونية، متابعة حالة الطلب، الدردشة الإلكترونية، خدمة الشهادات، خدمة معاملاتي، الكشـف المالي، تحديث البيانات الشخصية، تحديث بيانات الاتصال».
وأشار إلى مواصلة الجهود الإلكترونية الرامية إلى تقديم أفضل الحلول الرقمية عبر مختلف قنوات تقديم الخدمة، من خلال إطلاق مبادرات ومشاريع تدعم خارطة طريق التحول الرقمي على مدار السنوات الخمس المقبلة، لكل فئة من فئات المتعاملين والجهات المشتركة لدى الصندوق، بهدف دعم احتياجاتهم وتطلعاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"