عادي

السعودية تعلن عن 4 اكتشافات جديدة للنفط والغاز

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
النفط

أعلنت السعودية عن تحقيق أربعة اكتشافات للنفط والغاز في مواقع مختلفة من المملكة. وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، إن شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» تمكّنت من تحقيق هذه الاكتشافات.
وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان في بيان، أنه تم اكتشاف النفط غير التقليدي في حقل الريش، شمال غرب مدينة الظهران، حيث تدفق النفط العربي الخفيف جداً، من بئر الريش رقم 2، بمعدل 4452 برميلاً في اليوم، مصحوباً بـ 3,2 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً.
ولتحديد امتداد حقل الريش، قامت الشركة بحفر بئري الريش رقم 3 ورقم 4، حيث وصل الإنتاج الأولي، من بئر الريش رقم 3، إلى 2745 برميلاً يومياً، من نفس نوعية النفط، مصحوباً بـ 3 ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، كما وصل معدل تدفق النفط العربي الخفيف جداً، من بئر الريش رقم 4 إلى 3654 برميلاً يومياً، مع 1,6 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.
كما تم اكتشاف الغاز، غير التقليدي، في مكمن الصّارة، في بئر المنحّز، جنوب غرب حقل الغوار، وفي بئر السهباء، جنوب الحقل نفسه. حيث تدفق الغاز، من بئر المنحّز، بمعدل 18 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 98 برميلاً من المكثفات يومياً. بينما تدفق الغاز، من بئر السهباء، بمعدل 32 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً.
وكذلك تم اكتشاف النفط في بئر العجرمية رقم 1، الواقعة شمال غرب مدينة رفحاء، في منطقة الحدود الشمالية، حيث أسفر اختبار البئر عن تدفق النفط بمعدل 3850 برميلاً في اليوم. وبين وزير الطاقة، أن الاكتشاف الذي تحقق في حقل الريش ذو أهمية خاصة لأنه أثبت إمكان إنتاج النفط العربي الخفيف جداً من متكون جبل طويق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"