عادي

فحــص جــودة مجانــي لمرتــادي مهرجـان حتــا للعـسل

22:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: سومية سعد
كشف المهندس أمين أحمد، مدير إدارة مختبر دبي المركزي عن إقبال عدد كبير من مرتادي مهرجان العسل في حتا، على قياس جودة العسل عن طريق الأجهزة عالية الدقة في المختبر، الذي وضعته البلدية لخدمة رواد المهرجان. 
وتستمر فعاليات حتا للعسل، 7 أيام؛ حيث بدأ استقبال الجمهور، أمس الاثنين، من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً، ويختتم يوم 2 يناير/كانون الثاني 2021.
 وقال أمين أحمد: إن خدمة الفحص المجاني لعينات العسل تقدم بشكل مجاني، وأضاف: يوجد 5 محللين يقومون بإجراء الفحوصات الخاصة بالعسل، ويتم فحص نحو 100 عينة يومياً خلال فعاليات النسخة الخامسة من المهرجان، بواقع 160 فحصاً مخبرياً؛ حيث إن كل عينة تتضمن 4 فحوصات مخبرية تتعلق بالحموضة والرطوبة والسكريات وجودة العسل.
وأوضح: على مدار أيام المهرجان يمكن لأي مستهلك يشتري العسل ويرغب بفحص العينة للتأكد من جودة المنتج؛ الحصول على النتيجة خلال 30 دقيقة، مؤكداً أن هذا الفحص يسهم في تحقيق رضا وسعادة التجار والمتعاملين الذين يريدون التأكد من الجودة ومطابقة مواصفات ومعايير المنتج والحصول على العسل الطبيعي.
وقالت مها الهاجري، مدير قسم مختبرات الأغذية والبيئة في مختبر دبي المركزي: نقوم بفحص عينات العسل طبقاً للمواصفة القياسية من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، والتي تشير إلى نسبة المكونات في أصناف العسل، وأضافت: إن هناك إقبالاً من مرتادي المهرجان على فحص عينات مشترياتهم من العسل والتأكد من جودتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"