عادي

بالفيديو .. سماء الإمارات تسطع بالألعاب النارية احتفالاً بـ2021

14:03 مساء
قراءة 4 دقائق
رأس السنة
رأس السنة
رأس السنة
رأس السنة

احتفلت الإمارات بالعام الجديد 2021 بالعديد من الفعاليات التي تخللتها عروض الألعاب النارية وعروض الليزر عند منتصف الليل، إضافة إلى الفعاليات المتنوعة الأخرى. ونظمت الاحتفالات بالعام الجديد والفعاليات المباشرة ضمن إجراءات وتدابير احترازية تسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجمهور والزوار. 

عروض كبرى في أبو ظبي

ووسط مشاعر السعادة والفرح، والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والقوائية، أضاءت الألعاب النارية سماء أبوظبي، مساء الخميس، احتفالاً بالعام الجديد 2021. وشهدت 4 مناطق حيوية في العاصمة «الكورنيش وجزيرة ياس وجزيرة المارية والوثبة»، عروضاً كبرى للألعاب النارية بدأت عند الساعة الثانية عشرة (منتصف الليل)، أبهرت سكان العاصمة وضواحيها، واستمتع الجمهور بمشاهدة العروض في منطقة الكورنيش؛ حيث شكّلت لوحة جمالية.  وحرص الجمهور على توثيق اللحظات الرائعة عبر هواتفهم المحمولة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسط إجراءات وقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجمهور من التباعد الجسدي، كما تم بث العروض المبهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وشهدت الحدائق العامة ومنطقة الكورنيش والحديريات، إقبالاً من الأسر عصر أمس، التي حرصت على الذهاب مبكراً للاستمتاع بأجواء الاحتفال بالعام الجديد والاستمتاع بالطقس الرائع مع أفراد أسرهم، ومشاهدة الاحتفالات وإطلاق الألعاب النارية مساء، وسط إجراءات احترازية ووقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» من لبس الكمامات والتباعد الجسدي، كما حرص عدد من الشباب على ممارسة رياضة الجري وركوب الدراجات والاستمتاع بأجواء الاحتفالات والأشكال الضوئية التي أبهرت الجميع في الشوارع الرئيسية والأماكن العامة.

 

    برج خليفة يبهر العالم

    واستقبل برج خليفة في دبي العام الجديد بلوحة فنية من الرسومات المضيئة برفقة الألعاب النارية أبهرت العالم، حيث بدأت العروض بشكر لأبطال خط الدفاع الأول، ثم أضاءت سماء دبي بألعاب نارية مبهرة.

    وأبهرت دبي العالم باستقبالها عام 2021 بفعاليات احتفالية شهدت عروضاً ترفيهية مختلفة منها عروض الألعاب النارية وعروض الليزر، والتزم المشاركون بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي فرضتها الجهات المختصة للحفاظ على سلامة الجمهور، نظراً لتفشي الجائحة في العالم، واستمتع المتابعون بأجواء سعيدة مع استقبال العام الجديد؛ حيث يأملون أن يكون عام سعادة وهناء بعد معاناة العالم من فيروس «كورونا».
    واستقبلت الإمارة العام الجديد بعروض الألعاب النارية والليزر، وأضاءت سماء الإمارة عند الساعة الثانية عشرة مساء الخميس، في حدث انتظره ملايين المتابعين من داخل الدولة وخارجها.
    وأقيمت العروض في 23 موقعاً بالإمارة، شملت: برج خليفة، برج العرب، مدينة جميرا، دبي فستيفال سيتي مول، وبرواز دبي، والقرية العالمية، لامير، ذا بييتش - مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، السيف، نشاما تاون سكوير، منتجع باب الشمس، منتجع وسبا لو رويال مريديان، ومنتجع بولغري دبي، ونادي المرابع العربية للجولف، ونادي الإمارات للجولف، وفندق العنوان مونتجمري دبي، وفندق جبل علي، وفندق فور سيزونز، وفندق ون آند أونلي - نخلة جميرا، وكذلك ون آند أونلي رويال ميراج، وفندق أتلانتس، وجميرا زعبيل سراي، وفندق بارك حياة.

     

    لوحات فنية تزين سماء الشارقة

    ورسمت واجهة المجاز المائية، إحدى الوجهات السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، لوحات فنية باهرة زينت سماء الإمارة، حيث أطلقت في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، عرضاً مميزاً للألعاب النارية، أضاء سماء الشارقة واستمر على مدى 5 دقائق متواصلة.

    والتزاماً بالإجراءات الوقائية والاحترازية، تم تضمين ملصقات إرشادية في كل مرافق الواجهة لضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي أثناء مشاهدة الألعاب النارية، وتضمين مساحات للعائلات، إلى جانب توفير المعقمات وقياس درجة حرارة كل زوار الواجهة، والتقيد بارتداء الكمامات لضمان سلامة الجميع.
    ووفرت الواجهة على بحيرة خالد، لجميع زوارها تسهيلات مميزة اشتملت على خدمة الحجوزات المسبقة للمطاعم والمقاهي ذات الإطلالات المباشرة على بحيرة خالد ومواقع إطلاق الألعاب النارية، التي خصصت قوائم طعام لاحتفالات رأس السنة تتضمن مزيجاً من المأكولات العربية والعالمية التي ترضي جميع الأذواق.

     

    رأس الخيمة تأسر قلوب الملايين

    واستقبلت إمارة رأس الخيمة العام الجديد بإطلاق أكبر عروض الألعاب النارية في العالم، التي استمرت لمدة 10 دقائق، وأسرت قلوب الملايين، وبعثت برسالة عنوانها الأمل، والسلام، والإنجازات، ملهمة الشعوب باستقبال 2021 بالتفاؤل والثقة بالقادم، فيما أضاءت عروض الألعاب النارية السماء فوق مياه الخليج العربي بطول 4 كيلومترات، وعرض 3.9 كيلومتر.
    وتم تنظيم الاحتفالية من دون فعاليات جماهيرية لضمان الصحة والسلامة للجميع، وتمكن الضيوف، والسياح، والمقيمون في دولة الإمارات المتواجدون في فنادق جزيرة المرجان وقرية الحمرا، من الاستمتاع بالمشهد، كما تم بث العروض إلى العالم عبر القنوات التلفزيونية، ووسائل التواصل الاجتماعي.

    واستخدم المنظمون للحفل 8500 كيلوجرام من الألعاب النارية التي حلقت بطول 4 كيلومترات، وعرض 3.9 كيلومتر، ورسمت أحد أكثر الأشكال لمعاناً في سماء الكوكب. وشكلت الألعاب النارية ألواناً احتفالية بانورامية متنوعة مع انطلاقها من 81 موقعاً بإجمالي 15281 قذيفة. واستمرت عمليات التحضير لهذا العرض 20 يوماً من العمل في البحر، والبر، بوجود 30 فنياً متخصصاً. وقد تم نشر أكثر من 3 كيلومترات من الألياف الضوئية، إضافة إلى 6 كيلومترات من كابلات التحكم.
    ورسمت عروض الألعاب النارية التي استمرت لمدة 10 دقائق، موجة من التوهجات الحمراء، وزخات شهب ذهبية، وبلغت ذروتها بتحليق تشكيل بصري آسر لواحة ضوئية لامعة، مصحوباً بالأداء الموسيقي المميز.

    وفي عجمان نظمت احتفالات على الكورنيش مع إطلاق للألعاب النارية، وفي الفجيرة كانت الألعاب النارية حاضرة وأبهرت الحضور ، كما احتفلت أم القيوين بالعام الجديد باحتفالات مميزة.

      التقييمات
      قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

      لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"