عادي

أبوظبي تطلق حملة تطعيم مجانية ضد «كورونا» للمواطنين والمقيمين

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
تطعيم

استكمالا للجهود المبذولة في الحد من انتشار فيروس كوفيد-19.. أطلقت دائرة الصحة - أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة، حملة واسعة للتطعيم ضد فيروس كوفيد-19، حيث يمكن لجميع المواطنين والمقيمين الحصول مجاناً على اللقاح.

وتشجع حملة «ليكن خيارك التطعيم» عامة الشعب على تلقي اللقاح لحماية أنفسهم ضد الفيروس، فكلما ارتفع عدد المحصنين باللقاح، قلت إمكانية العدوى.
وقد استطاعت الإمارة، بفضل جهودها لاحتواء انتشار الفيروس وشملت برامج التقصي النشط وحملة المسح الطبي، والحفاظ على تدني نسبة حالات الإصابة المؤكدة من إجمالي الفحوص التي أجريت في الإمارة عند 0.39%.
وتهدف الحملة إلى الحفاظ على المكتسبات الصحية المحققة حتى الآن، في الحد من انتشار الفيروس، وضمان مواصلة أبوظبي في ريادتها في طريقة حماية سكانها بصورة شاملة.
وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس الدائرة «وضعت جائحة كوفيد-19 تحديات غير مسبوقة أمام العالم. ونفتخر في أبوظبي بأننا أعطينا الأولوية لحماية مجتمعنا والحد من انتشار الفيروس. كما كان لإمارة أبوظبي دور مهم ونشط في إيجاد حلول للوباء، إذ شاركت مع قادة عالميين آخرين في إجراء التجارب السريرية التي ضمنت توفر لقاح بوقت سريع».
وأضاف أنه مع بدء عام جديد، نريد أن نضمن أن يظل المجتمع آمنين وصحيحين، لهذا خضعت اللقاحات لتجارب ودراسات صارمة لضمان سلامتها وجودتها وفعاليتها. ولهذا أحثّ الجميع على اختيار التطعيم لحماية صحتهم وصحة مجتمعنا.
فيما  قال الدكتور جمال الكعبي، وكيل الدائرة «جميع اللقاحات المعتمدة آمنة وستمنح متلقيها التحصين من العدوى. أشجع الجميع على اختيار التطعيم كونه خطوة مهمة لتحصين أنفسهم ووقاية المجتمع».
وقال مطر النعيمي، المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة: التطعيم هو أبسط طريقة وأكثرها فعالية للبقاء آمناً. وقد أنقذت اللقاحات ضد عدد من الأمراض على مر التاريخ حياة ملايين الأشخاص  في العالم.
وأضاف: «لن تنتهي هذه الجائحة إلا إذا كافحناها بكل السبل، وأفضلها وأكثرها فاعلية هي اللقاحات. أدعو الجميع إلى اختيار تلقي تطعيم كوفيد-19 لنسهم في كسر سلسلة العدوى ونحقق الانتصار».
لمعرفة المزيد عن الحملة وكيفية الحصول على اللقاح، الرجاء زيارة موقع الدائرة: www.doh.gov.ae.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"