عادي

عملة معدنية احتفالاً بيوم ميلاد إليزابيث الثانية الـ 95

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1


إعداد: مصطفى الزعبي
 تعتزم دار سك النقود الملكية البريطانية إصدار عملة نقدية بقيمة 5 جنيهات إسترلينية، في يوم ميلاد الملكة إليزابيث الثانية ال 95، الذي سيحل في 21 إبريل/ نيسان المقبل، ونُقش على العملة عبارة «بقلبها وبتفانٍ»، والتي تضمنها خطابها الأول المتلفز عام 1957، حيث قالت في خطابها: «لا أستطيع أن أقودكم إلى ساحة المعركة، لكن يمكنني أن أمنحكم قلبي وبتفان للحفاظ على المملكة». وتعتبر مدة حكم إليزابيث لعرش بريطانيا أطول فترة مقارنة بالملوك السابقين.
وتخطط الدار لإصدار عملات معدنية أخرى بقيمة 50 بنساً في الذكرى الخمسين لليوم العشري، وهو اليوم الذي خفضت فيه العملة في بريطانيا وأيرلندا، وعملة بقيمة جنيهين بذكرى ولادة السير والتر سكوت المعروف ب«أكثر الأسكتلنديين تأثيراً في التاريخ» بسبب مساهمته في الكتابة الأدبية، وعملة جنيهين في الذكرى 75 لوفاة إتش جي ويلز، الذي كتب روايات الخيال العلمي الكلاسيكية، وعملة بقيمة 50 بنساً لذكرى وفاة جون لوجي بيرد، المشهور بأعماله في التلفزيون.
وقالت كلير ماكلينان، من دار سك العملة الملكية: تكشف دار سك العملة الملكية كل عام عن سلسلة من العملات التذكارية للاحتفال باللحظات الهامة والمعالم التي ساعدت في رسم المملكة البريطانية. وأضافت: تمثل العملات النقدية لهذا العام أكبر الاحتفالات السنوية في2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"