عادي

«إنفينيتي دي لوميير».. تجربة فنية رقمية في «دبي مول»

22:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أعلنت كل من «إنفينيتي آرت» و«كلتشر سبيسز ديجيتال» عن شراكتهما الرامية لاستعراض مستقبل الفن في دبي، وذلك في «إنفينيتي دي لوميير» أحدث صالة لعرض الفنون الرقمية في دول الخليج، والتي تقع في «دبي مول».
وتعد «إنفينيتي دي لوميير» منصة جديدة ومبتكرة للأعمال الفنية والثقافية القائمة على التكنولوجيا، تسهم في تعزيز مكانة دبي بوصفها مدينة المستقبل، وتمتد على مساحة 2700 متر مربع لتُحيي الفنون المعاصرة والأعمال الفنية الشهيرة من خلال 130 جهاز عرض ضوئي و58 مكبر صوت، بالإضافة إلى 3000 صورة رقمية بتقنيات عالية الوضوح. 
وقال لوك أرشامبو، رئيس تطوير الأعمال في «كلتشر سبيسز»: يسرنا تقديم معارض للفن الرقمي في المدينة الأكثر تطوراً وحيوية ورؤية مستقبلية في منطقة الخليج. وللمرة الأولى في المنطقة، سيكون بوسع المقيمين والزوار الاستمتاع بتجربة لا تنسى تغمر حواسهم فيما يشهدون إحياء الأعمال الفنية من حولهم لتجربة مبهرة تمنحهم الترفيه والمعلومات في آن واحد.
تقام معارض فان جوخ واليابان الحلم وأشعار في وقت واحد ضمن إنفينيتي دي لوميير لتأخذ الزوار عبر عوالم خيالية متنوعة، إذ تظهر الصور على شكل سيمفونية متحركة رائعة من الضوء واللون والصوت والحركة والإيقاع.
وقالت كاترين أوريول، رئيسة إنفينيتي دي لوميير: تسعدنا الشراكة مع كلتشر سبيسز ديجيتال لإقامة هذه المنصة التفاعلية بالتقنيات المتطورة، لنتيح للزوار إمكانات لا متناهية تضعهم في قلب العمل الفني وتغمرهم وتربطهم به ربطاً وثيقاً. فهذه المعارض الملهمة تتحدث لغة عالمية تخاطب مختلف الجماهير من كافة الأعمار والخلفيات الثقافية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yxtn2nov