عادي

موظفو الحكومة الاتحادية .. فحص مسحة الأنف (PCR) كل 14 يوماً

11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
حكومة

دبي-وام 

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الثلاثاء، تعميماً للوزارات والجهات الاتحادية كافة؛ حول إجراءات جديدة تساعد على التصدي لجائحة «كوفيد - 19» على مستوى الحكومة الاتحادية، على أن يتم العمل بها اعتباراً من تاريخ 17 يناير 2021، وذلك تماشياً مع توجهات حكومة دولة الإمارات في التصدي للجائحة، والحد من تداعياتها، وحفاظاً على صحة الموظفين ضمن بيئة عمل آمنة.
وحث التعميم الجهات الاتحادية كافة على تطبيق إجراءات عدة، تخص موظفيها وموظفي شركات التعهيد والخدمات العامة، وكذلك موظفي الخدمات الاستشارية وبيوت الخبرة التي تتعامل معها، حيث تحميهم وأسرهم من الإصابة بالفيروس.
وفيما يخص موظفي الوزارات والجهات الاتحادية، فقد نص التعميم على أنه يتعين عليهم إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) كل 14 يوماً؛ وذلك على نفقة الموظف الخاصة، ويُستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على لقاح «كوفيد - 19»، كما يستثنى من هذا الإجراء الموظفون الحاصلون على تقرير أو شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح «كوفيد -19» وفق حالتهم الصحية، أو المرضية، على أن تتكفل الجهة الحكومية الاتحادية بإجراء فحص مسحة الأنف (PCR) لهم كل 14 يوماً.
وبخصوص موظفي شركات التعهيد وشركات الخدمات العامة وما شابه، فيتعين على تلك الشركات التي يتم التعاقد معها من قبل الجهات الحكومية الاتحادية (الحالية والمستقبلية) إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) لموظفيها المتواجدين، أو الذين سيتواجدون بشكل يومي في مقار عمل الجهة الاتحادية، وذلك كل 14 يوماً، على نفقة تلك الشركات المتعاقد معها أو المعهد لها، ويُستثنى من ذلك موظفو تلك الشركات الحاصلون على لقاح «كوفيد - 19».
وشمل التعميم موظفي الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة وما شابه، حيث إنه وفي حال التعاقد مع تلك الشركات من قبل الجهات الاتحادية، ويتطلب مرور موظفيهم على مقار عمل الجهة، لحضور اجتماعات أو مناقشات وغيرها من المهام حسب العقد، يتعين على الجهة الحكومية الاتحادية التأكد من إبراز موظفي هذه الشركات لنتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف (PCR) مدتها لا تزيد على 3 أيام، ويُستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على لقاح «كوفيد- 19».
وذكر التعميم أنه وفي إطار التعاون المشترك مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، فقد تم توفير لقاح «كوفيد - 19» مجاناً في جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة في جميع إمارات الدولة وكذلك المراكز الصحية التابعة لدائرة الصحة في أبوظبي، إضافة إلى عدد من المستشفيات في القطاع الخاص بالدولة.
وحثت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في تعميمها رقم 2 لسنة 2021 كافة الوزارات والجهات الاتحادية على تشجيع وتمكين الموظفين والعاملين لديها من التوجه لأخذ لقاح «كوفيد -19» مع إعطاء الأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار المواطنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"