عادي

أنشطـة فنيـة وثقافيـة ورياضيـة تثري «أجنـدة فعاليـات دبـي»

23:17 مساء
قراءة 5 دقائق
1
1
1

تواصل دبي تأكيد مكانتها وجهة سياحية رائدة في المنطقة، ومقصداً مُفضّلاً للزوار من داخل الدولة وخارجها، ومركزاً محورياً للأنشطة الثقافية والحضارية في المنطقة، بسلسلة من الفعاليات التي تلبي ما يتطلع إليه سكانها وزوارها ضمن مختلف مجالات الفن والثقافة والإبداع وكذلك الرياضة التي تحتل مساحة كبيرة من اهتمام مجتمع الإمارات.

«جدول فعاليات دبي»، الذي فصّلت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، مكوناته للربع الأول من 2021، يتسم بالتنوّع الكبير؛ لما يشمله من أحداث تلائم مختلف الثقافات، وتلاقي كافة الأذواق، وتناسب كل الأعمار، ويجد فيها الجميع ما يأمله سواء من أنشطة إبداعية تتنوع بين مساقات فنية وأدبية متعددة بمشاركة نخب المفكرين والكُتّاب والمبدعين من مختلف أنحاء العالم، أو الفعاليات الرياضية والمعارض الكبرى والعروض الترفيهية التي تستقطب مشاركات محلية وإقليمية وعالمية، تزامناً مع استعداد دبي لاستعادة قطاع السياحة الخارجية لزخمه، وحرص دبي على تقديم كل ما يضفي مزيداً من البهجة والسعادة على الزوار سواء من داخل الدولة أو خارجها، وكل ذلك في إطار من المراعاة التامة للإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المعنية من أجل المحافظة على سلامة الجميع.
وتستضيف «دبي أوبرا» خلال يومي 14 و15 يناير الجاري المسرحية الكويتية «بيت بو سند»، بطولة الفنان طارق العلي ونخبة من الفنانين الخليجيين وتجري أحداثها في إطار كوميدي اجتماعي، كما تستضيف خلال يومي 21 و22 يناير الجاري الأسطورة الفرنسي إنريكو ماسياس، الذي سيأخذ الحضور في رحلة رائعة من خلال موسيقاه المبهجة وأغنياته المحفورة في ذاكرة جمهوره. وسيكون محبو عروض الباليه على موعد خلال أيام 4 و5 و6 فبراير المقبل في «دبي أوبرا»، مع عرض «جيزيل» الشهير عالمياً، كما ترحب الأوبرا خلال يومي 7 و8 فبراير المقبل بعرض الباليه «كارمن»، وهو أحد أضخم الإنتاجات العالمية للأوبرا الروسية، وتقدم فرقة أوبرا الدولة الروسية على مسرح «دبي أوبرا» خلال يومي 9 و 10 فبراير أوبرا فيردي الشهيرة «عايدة» في إنتاج جديد مبهر يبرز استحضار مصر القديمة على المسرح. ويقدم الفنان إياد الريماوي على مسرح الأوبرا في 12 فبراير المقبل، إيقاعات الحارات الدمشقية.
قالب مبتكر
يعود أندريه رييس مع فريق «جيبسي كينجز» إلى «دبي أوبرا» يوم 18 فبراير المقبل، ليقدم للجمهور مجموعة من الأغاني التي طالما أعجب بها الملايين من المستمعين حول العالم، إذ يعتمد الفريق على مزج الأغاني التقليدية بموسيقى البوب الغربية والإيقاعات اللاتينية ضمن قالب مبتكر. ويتوقف إيليو بايس وفرقته في دبي ضمن جولة عالمية لتقديم «كتاب أغنيات بيلي جويل»، وذلك يوم 18 مارس المقبل في «دبي أوبرا». ومع مواصلة الكثير من المغنيين الموهوبين حول العالم إحياء الأعمال التاريخية التي قدمها فريق «ذا بيتيلز» البريطاني الشهير، تقدم فرقة «ذا بوتلغ بيتلز» حفلاً يتضمن أفضل أغاني الفريق التي يفضلها الكثير من عشاقه في رحلة تعود بهم إلى ستينات القرن الماضي، في «دبي أوبرا» يوم 27 يناير الجاري.
ومن ضمن الفعاليات الكوميدية التي تقام على خشبة مسرح «دبي أوبرا»، سيكون الجمهور على موعد مع نجم الكوميديا البريطانية جاك وايتهول الشهير بإطلالاته التلفزيونية المميزة، وأمسياته التي يرسم من خلالها البسمة على وجوه مشاهديه، إذ يستعدّ لتقديم عرضه الكوميدي «ستود أب» في مركز دبي التجاري العالمي يومي 13 و14 يناير الجاري ضمن جولته العالمية. وتقدم سلسلة ذا لافتر فاكتوري موسماً جديداً حافلاً بالمواقف الطريفة خلال الفترة بين 7 و15 يناير الجاري في مجموعة من الوجهات في دبي، بمشاركة الفنانين إيستر مانيتو، وستيفن جرانت، وجون فوثرجيل. كما يقدم نجم الكوميديا الصاعد راهول دوا من خلال عرضه «لاف أيه ثون» مجموعة من المواضيع الواقعية بلمسة فكاهية، وذلك يوم 5 فبراير المقبل في سفينة «كوين اليزابيث 2».
ويقدم منسق الموسيقى آلان وواكر، عرضاً للموسيقى الإلكترونية اليوم في «كوكا كولا أرينا». ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي يوم 15 يناير الجاري حفلاً للفنانة نجوى كرم، والفنان ماجد المهندس إضافة إلى حفل مغني البوب الباكستاني العالمي، عاطف أسلم. وسيكون عشاق الفنان عمرو دياب على موعد؛ للاستمتاع بمجموعة من أفضل أغانيه في حفل يُقام في استاد دبي الدولي يوم 22 يناير الجاري. وتستقبل «دبي أوبرا» في 20 يناير المغني وكاتب الأغاني البريطاني كالوم سكوت، الذي يحيي حفلاً يقدم من خلاله مجموعة من أبرز أعماله الشهيرة عالمياً، كما يمكن لمحبي موسيقى الجاز الاستمتاع بمجموعة من الألحان والأغاني التي تقدمها المغنّية العالمية فابي ميدينا اليوم وغداً في حديقة الجاز، أفينيو البوابة بمركز دبي المالي العالمي، ضمن الأجواء الشتوية الرائعة التي تتميز بها دبي. كما يقدم المغني وعازف آلة الكمان مارك إلياهو حفلاً لأول مرة في دبي غداً في مركز دبي التجاري العالمي.
محارب الصحراء
في إطار التنوع الذي تتسم به فعاليات دبي خلال الربع الأول من 2021، فإن محبي الرياضة على موعد مع فرصة؛ للمشاركة في سلسلة البطولات الخمس المميزة ضمن كأس دبي الذهبية للبولو خلال الفترة بين 14 فبراير و5 مارس؛ إذ يجذب الحدث أهم محترفي اللعبة وجماهيرها من مختلف أنحاء العالم؛ للاستمتاع بهذه البطولة العالمية. كما يتم تنظيم تحدي محارب الصحراء في قلب صحراء المرموم في دبي، لاختبار القوة الجسدية والعقلية للمشاركين فيه، فيما يتوجب على المشاركين الاستعداد للمشاركة في التحدي في 19 فبراير والمنافسة على لقب البطولة. ويمكن للمهتمين المشاركة في سلسلة «سوبر سبورتس ران» للجري، وهي مجموعة من السباقات التي يستضيفها ملعب «ذا تراك» للجولف في ميدان. كما سيكون عشاق لعبة الجولف، على موعد مع بطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك»، التي تقام منافساتها خلال الفترة بين 28 و31 يناير الجاري في نادي الإمارات للجولف. ولعشاق البحر ورياضاته وهواة القوارب واليخوت، يقدم معرض دبي العالمي للقوارب، المُقام خلال الفترة بين 9 و13 مارس في «دبي هاربور»، أكثر من 450 قارباً ويختاً بمختلف الأحجام.

 

جلسات نقاشية


يعود مهرجان طيران الإمارات للآداب، هذا العام بمشاركة نخبة من الأدباء والمبدعين والمفكرين، ويقام بين 29 يناير و13 فبراير، ويتميز بمجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل الخاصة التي يستضيف المهرجان من خلالها مؤلفين وكُتَّاباً مشهورين عالمياً. كما تشهد مدينة دبي حدثاً فنياً بين 17 و20 مارس المقبل؛ وهو معرض «آرت دبي 2021»، الحدث الفني الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بمجموعة من المعارض والتجارب المحفزة للتفكير ضمن جميع أنحاء المدينة؛ للاحتفال بالذكرى الخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات.
أما عشاق فنون الطهي فهم على موعد خلال الفترة بين 25 فبراير و13 مارس لتذوق أطيب المأكولات التي يقدمها مهرجان دبي للمأكولات، وتتاح لهم فرصة الاستمتاع بتجارب الطعام المميزة، واستكشاف أبرز المطاعم في دبي وتجربة أشهى المأكولات التي تقدمها أشهر المطاعم المحلية أو العالمية، فضلاً عن الاستفادة من مجموعة من الدروس وعروض الطهي المباشر التي سيتضمنها المهرجان.
ويمنح العرض الترفيهي «لابيرل»، الجمهور فرصة الاستمتاع بأحد أبرز الفعاليات الترفيهية العالمية. ويجمع العرض الذي صمّمه فرانكو دراغون ويقام في الحبتور سيتي، بين تصميم التابلوهات الراقصة والحركات الأكروباتية التي تحبس الأنفاس على مسرح مائي مميز يقدمها أكثر من 450 فناناً عالمياً موهوباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"