عادي

أمطار وضباب على مناطق متفرقة وانخفاض درجات الحرارة

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
الجو

أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الخميس، أمطاراً مختلفة الشدة، حيث بدأ الهطل عند الساعة 9:30 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي على شرق الدولة، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.
وبدأت الأمطار الخفيفة على طريق المرفأ - الرويس وعلى بينونة وثميرية في منطقة الظفرة، والمتوسطة على طريق الشيخ خليفة الدولي – بينونة، كما تشكل ضباب على مدينة زايد عند السابعة صباحاً، وسجل جبل جيس في رأس الخيمة، أقـل درجة حرارة، صباح أمس الخميس، بلغت 4.1، عند السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد بتوخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، خلال تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية الغربية، والرياح الشمالية الشرقية نشطة السرعة وصلت إلى 40 كم / ساعة واضطراب الموج في البحر، ووصل ارتفاعه إلى 4 - 6 أقدام في بحر عمان. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
وتوقع المركز، أن يكون طقس الجمعة صحواً إلى غائم جزئياً، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ويكون معتدلاً نهاراً وبارداً ليلاً، خاصة على المناطق الداخلية والجبلية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على البحر شمالاً.. وتكون شرقية الى شمالية شرقية / 20 - 30 تصل إلى 40 كم/س.
وقال المركز: إن الموج في الخليج العربي سيكون متوسطاً ويضطرب أحياناً خاصة صباحاً ويحدث المدّ الأول عند 08:02 والثاني عند 20:24 والجزر الأول عند 14:48 والثاني عند 01:50 وفي بحر عمان يكون متوسطاً ويضطرب أحياناً خاصة صباحاً، ويحدث المدّ الأول عند 18:25 والثاني عند 05:05 والجزر الأول عند 11:35 والثاني عند 23:24 . 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"