عادي

مكاسب بالجملة للوصل والشارقة من التعادل السلبي

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة:  عصام هجو 

تعتبر نتيجة التعادل السلبي التي انتهت عليها مباراة الشارقة والوصل لصالح «الإمبراطور» بحسابات مباريات الذهاب والإياب، في وقت خرج «الملك» بعدة مكاسب أبرزها اطمئنان الجهاز الفني على حراسة المرمى بتألق الحارس درويش محمد الذي قدم مباراة كبيرة وأكد أنه سيكون احتياطياً مميزاً للحارس عادل الحوسني.

تحمل الأوزبكي شوكوروف أعباء الوسط لوحده وتألق الجناح سيف راشد، وأظهر مستوى ممتازاً وكذلك الظهير الأيسر عبد العزيز الكعبي الذي برز وكان فعالاً وإيجابياً على مستوى الشقين الدفاعي والهجومي خصوصاً إذا ما وضعنا في الاعتبار أن اللاعب بقي بعيداً عن حساسية المباريات قرابة العام وبمزيد من المشاركات سيحتل  مكانه أساسياً.

وفي الوصل تألق بصورة لافتة البرازيلي فيغريدو في الخطوط الأمامية، وعبد الرحمن صالح على الطرف الأيسر ولم يقدم الثنائي البرازيلي رونالدو منديز من الوصل ولوان  من الشارقة المستوى المأمول في المباراة رغم انهما أكثر اللاعبين مشاركة مع فريقيهما في المباريات السابقة لكنهما شكلا عبئاً على الفريقين لتعاملهما بأنانية وتركيزهما على اللعب الفردي خصوصاً لوانالذي تألق في مباراتين في بداية الدوري ثم تواضع مستواه بعد أن ضمن مكانته في التشكيلة، وفي المباراة أمام الوصل كان واضحاً عليه التعامل بتعال  وسيكون مهدداً بفقدان اللعب كاساسي في ظل تألق سيف راشد وإيجابية مواطنه كايو روزا الذي ظهر بصورة جيدة رغم أنه شارك في آخر 10 دقائق لكنه أظهر إيجابية كبيرة في التعاون مع الزملاء واللعب الجماعي على عكس لوان الذي كان فردياً وأنانياً للغاية. 

من جهة أخرى، قال المدرب عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة: سعى كل فريق لكسب نقاط المباراة كاملة وانتهت بالتعادل الذي يعتبر نتيجة عادلة مقارنة بما قدمه الفريقان، معتقداً ان لقاء الإياب سيكون صعباً على الفريقين.

وقال البرازيلي أودير هيلمان مدرب الوصل: لقد كانت صعبة للفريقين من ناحية قلة الفرص وعن فريقي أعتقد أنه أدى بشكل جيد وسعينا لتحقيق الفوز وخلقنا بعض الفرص وستكون مباراة الإياب على أرضنا وسنعمل على الفوز في لقاء الرد كي نتأهل .  وأضاف: سيكون وضعنا أفضل في المباراة الثانية لأننا في مباراة الذهاب فقدنا 5 لاعبين لأسباب مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"