عادي

"هاتريك" النصيري يدخله في صراع مع ميسي

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

حسم المغربي يوسف النصيري المواجهة بين إشبيلية وضيفه ريال سوسييداد بتسجيله أهداف الفوز 3-2 للنادي الأندلسي السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تأجلت مباراة أتلتيكو مدريد وضيفه اتلتيك بلباو بسبب الاحوال الجوية.
وواصل ابن الـ23 عاماً تألقه هذا الموسم ورفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم و12 في جميع المسابقات، بتسجيله الأهداف الثلاثة التي جعلت إشبيلية على المسافة ذاتها من سوسييداد الخامس ولكل منهما 30 نقطة، مع أفضلية الأهداف للأخير.
ويتنافس يوسف النصيري في صراع الهدافين مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز ولهما 9 أهداف، وجيرارد مورينو لاعب فياريال صاحب 10 أهداف.
وكان فياريال المستفيد الأكبر من استمرار معاناة سوسييداد الذي لم يحقق سوى فوز يتيم فقط ضمن جميع المسابقات في آخر 12 مباراة، إذ احتفظ بالمركز الثالث الذي صعد إليه الجمعة برصيد 32 نقطة بعد أن حقق على حساب سلتا فيغو فوزه الأول خارج قواعده بفارق أربعة أهداف أو أكثر (4-صفر) للمرة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في الدوري والأولى منذ يناير/ كانون الثاني 2005 حين فاز على سوسييداد 4-صفر.
وجاءت بداية المباراة مجنونة، إذ شهدت الدقائق السبع الأولى تسجيل ثلاثة أهداف، بدأها النصيري في الدقيقة الرابعة، ثم عادل بعد ثوان المدافع البرازيلي دييغو كارلوس عن طريق الخطأ في مرمى المضيف الأندلسي (5)، قبل أن يعيد النصيري فريقه الى المقدمة بعد أقل من دقيقتين (7).
عاد سوسييداد وأدرك التعادل مجددا بعد سبع دقائق عبر السويدي ألكسندر أيزاك (14)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول، قبل أن يضرب النصيري مجددا في الثواني الأولى من الشوط الثاني (46)، مكملاً ثلاثيته التي منحت فريق المدرب خولن لوبيتيغي انتصاره التاسع قبل مواجهته المنتظرة الثلاثاء في العاصمة ضد أتلتيكو مدريد الذي أرجئت مباراته السبت مع اتلتيك بلباو بسبب الأحوال الجوية.
ولم تتمكن طائرة الضيف الباسكي من الهبوط في مدريد بسبب العاصفة الثلجية، واضطرت للعودة إلى بلباو.
وقالت رابطة "لا ليغا" في بيان على تويتر أنه تم تأجيل المباراة بين الفريقين بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة التي سببتها الثلوج الكثيفة.
وأضاف البيان "بالنظر إلى الوضع الاستثنائي الناجم عن العاصفة التي اجتاحت جزءاً كبيراً من شبه الجزيرة الأيبيرية، مما تسبب في إغلاق مطار مدريد باراخاس، واستحالة وجود الملعب (واندا ميتروبوليتانو) في ظروف اللعب المثلى، طلبت لا ليغا، بعد الاتصال بكلا الناديين، من لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني تأجيل المباراة".
واشار البيان إلى أن لجنة المسابقات وافقت على الطلب وأنه وسيتم الاعلان عن الموعد الجديد للمباراة في الأيام المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"