عادي

بلدية أبوظبي تحرر 182 مخالفة و170 إنذاراً لمنشآت

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل
نفذ قسم رقابة الأنشطة الصحية، التابع لإدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي 40 ألفاً و778 زيارة تفتيشية على مراكز ومنشآت ومرافق عامة خلال النصف الثاني من العام الماضي 2020، وتم تحرير 182 مخالفة، وتوجيه 170 إنذاراً بحق المنشآت المخالفة للإجراءات المتبعة في المدينة خلال الفترة ذاتها.
وكشفت البلدية عن تنفيذ 23 ألفاً و104 زيارات تفتيشية على مراكز التجميل والعناية الشخصية في مدينة أبوظبي، ما بين صالونات نسائية ورجالية، خلال ال6 أشهر الماضية، للتأكد من مدى التزامها بإجراءات الصحة العامة المقررة للحفاظ على صحة الجميع وعدم انتقال العدوى.
ونفذ قسم رقابة الأنشطة الصحية 6938 زيارة تفتيشية على منشآت كي وغسل الملابس، بهدف التأكد من جودة تقديم الخدمات، وتوعية العاملين بها بالإجراءات الوقائية المتبعة، وتوصيات الوقاية من تفشي فيروس كورونا.
كما نفذ قسم الرقابة 4761 زيارة تفتيشية على ورش الإصلاح والصيانة في أبوظبي، إضافة إلى تنفيذ 2054 زيارة على برادات مياه الشرب «السبيل» للتأكد من جودتها، و612 عملية تفتيش على خزانات مياه الشرب على أسطح البنايات، للتأكد من تنظيفها وطرق عملها للحفاظ على صحة مستخدميها خلال الفترة ذاتها في النصف الثاني من 2020.
وأنجزت البلدية 159 عملية تفتيش على أحواض السباحة، للتأكد من مطابقتها للمعايير المقررة بها، وتحليل المياه عن طريق أجهزة حديثة تقوم بتحليل عينات المياه، لضمان صلاحيتها وخلوها من أي مسببات للأمراض، إضافة إلى تنفيذ قسم الرقابة 2574 زيارة تفتيشية على دورات المياه العامة، و439 زيارة على صالات الألعاب والتسلية.
وأكدت البلدية استمرار حملاتها التفتيشية على المراكز والمنشآت والمرافق العامة بشكل دوري ومفاجئ على مدار العام الجاري 2021، للتأكد من تطبيق كافة المحال للاشتراطات والمتطلبات الصحية، إضافة إلى حرصها على توعية وتثقيف العاملين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"