عادي

لا إصابات في 2020 بين نزيلات «عقابية دبي»

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


دبي: سومية سعد
أكدت المقدم جميلة الزعابي، مديرة سجن النساء في المؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس «كورونا» خلال العام الماضي، داخل سجن النساء، في ظل اتخاذ كل الإجراءات الاحتياطية الاحترازية، وأبرزها توعية النزيلات بضرورة التباعد، في أماكن تناول الطعام، وعند الشراء من بقالة المؤسسة، مع وضع علامات على الأرض للوقوف، إلى جانب توفير الكمامات والمحافظة على النظافة.
وقالت: إن 350 نزيلة، يطبّقن فحص الكشف عن الإصابة بفيروس «كوفيد-19»؛ للتأكد من سلامة كل نزيلة وموظفة داخل المؤسسة، والتعقيم مستمر في جميع المرافق الخاصة بالنزيلات، مع الاستمرار بكل الإجراءات الخاصة بالتعقيم؛ حفاظاً على السلامة.
وأضافت: إن جميع السجينات وفرت لهن 6 غرف للمحادثة المرئية مع أسرهنّ داخل الدولة وخارجها، وتمنح كل نزيلة التحدث مع أفراد أسرتها؛ للاطمئنان على صحتهم، في ظل الجائحة، عبر برنامج «سكايب بزنس» الذي وفرته المؤسسة.
وقالت: شدّدنا على عنصر التوعية بالإجراءات الوقائية، ورصدنا مدى الالتزام بها.
وأكدت منع خروج أي نزيلة لخارج المؤسسة، إلا عند الضرورة الملحّة، كالذهاب إلى المستشفى أو التوجه إلى جهات الطلب خارج الإمارة.
وأكدت استحداث نظام تقنيات للتقاضي عن بُعد، والتحقيق عن بُعد. واستحداث نظام الزيارة عن بُعد، والتوقف التام للزيارات الحضورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"