عادي
«بالخالص» و«الوصل» و«اليلايس» و«المنصوري» يكسبون أشواط «الشاهين»

ختام مثير لـ«المحلي» في بطولة فزاع للصيد بالصقور

17:16 مساء
قراءة 3 دقائق
الصيد بالصقور

دبي: «الخليج»
اختتمت أشواط «المحلي» على وقع منافسة مثيرة وقوة كبيرة في فئة «شاهين»، الأربعاء، ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور «التلواح»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في منطقة الروية بدبي، وتختتم منافساتها يوم الجمعة 15 يناير، بعدما نجحت منذ مطلع الشهر الجاري في تعزيز الموروث الشعبي وإبراز هذه الرياضة التراثية تحديداً بأبهى حلة.
وفي أشواط المحلي لفئة شاهين التي أقيمت اليوم الأربعاء، كسب راشد غصاب بالخالص شوط شاهين فرخ رئيسي أول، بواسطة الطير «غبة»، الذي قطع مسافة السباق بزمن 18.408 ثانية، كما نال نفس الصقار المركز الثاني بالطير «أبومعارك» بزمن 18.639 ثانية، وبالمركز الثالث فريق «أم أر أم» بالطير «أس أن 9» بزمن 19.214 ثانية.
ونال فريق الوصل المركز الأول في شوط شاهين جرناس رئيسي أول، بواسطة الطير «إتش 1» بزمن 19.341 ثانية، وجاء ثانياً «أم أر أم» بالطير «14» بزمن 19.473 ثانية، وبالمركز الثالث سعيد هلال المنصوري بالطير «الضايع» بزمن 19.548 ثانية.
كسب فريق «اليلايس» شوط شاهين فرخ رئيسي ثاني، بالطير «في 40» بزمن 18.037 ثانية «الأسرع خلال الأشواط»، يليه أحمد خلف بالجافلة بالطير «ظن» بزمن 18.195 ثانية، وثالثاً خليفة أحمد بن مجرن بالطير «مدريد 87» بزمن 18.481 ثانية.
وفي شوط شاهين جرناس الرئيسي الثاني، حقق المركز الأول علي سعيد المنصوري المركز الأول بالطير «أسود» بزمن 18.362 ثانية، يليه فريق «أف 3» بالطير «أس أتش 31» بزمن 18.754 ثانية، وثالثاً فريق دبي بالطير «خمسين» بزمن 18.778 ثانية.

الفئة الأقرب إلى التراث
أكد الصقار سلطان أحمد ثاني الفلاسي، أن هذه الفئة تعتبر الأقوى والأقرب إلى التراث، وهو ما يشجع الصقارين على الاهتمام بها، وتعكس الأزمنة القياسية والتنافس القوي في جميع الأشواط مدى الاهتمام بها، وقال: «أحرص على نقل هذه الرياضة التراثية إلى أبنائي، لذلك سأقوم بإشراكهم في منافسات الناشئين، وهم حاضرين خلال هذه الأشواط من أجل الاستفادة وكسب الخبرة للمستقبل، وأنا سعيد للغاية باهتمامهم وتواجدهم الدائم وحرصهم على إتقان هذه الرياضة التراثية».

السعي للتفوق
أكد الصقار خليفة عبيد المهيري من فريق «اليلايس»، أن الحرص دائماً للسعي للتفوق وتحقيق المراكز الأولى، وجاء التوفيق هذه المرة بحصد المركز الأول بواسطة طير قوي تم إعداده بشكل جيد لهذا الموسم، وهو ما عكسه الرقم الذي حققه، بينما أرجع النجاح بشكل كامل لجهد الفريق الذي اجتهد معاً من أجل الظهور بهذه الصورة الإيجابية.

مشاركة رومانية
شهدت المنافسات مشاركة الروماني فيكتور ماتوتا، الذي بات ضيفاً دائماً على البطولة بحرصه على المشاركة منذ سنوات طويلة وحقق اليوم المركز السادس، وقال: «أعمل في مجال الصقور، وهو ما شجعني على امتلاك الصقر الخاص بي، وأحاول دائماً تحقيق أفضل نتائج ممكنة في ظل أنها هواية في الوقت الحالي لكنني متعلق بها كثيراً، وأعشق الأجواء الجميلة في هذه البطولة الرائعة». وتابع: «سبق أن حالفني الحظ بالتواجد في المراكز العشرة الأولى بعدما حققت المركز التاسع، وفي كل عام أسعى إلى أن أحقق مركزاً أفضل من ذلك».

استكمال المنافسات
تستكمل منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور خلال اليومين المقبلين، حيث تقام يوم الخميس أشواط النقدي المتبقية من فئة «العامة» و«الملاك»، على أن تقام يوم الجمعة منافسات الناشئين التي ستكون مسك ختام النسخة الحالية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"