عادي

«البيت متوحد» و«صندوق الوطن» يطلقـان مبــادرة «جـســور»

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي:«الخليج»
أعلنت جمعية البيت متوحد وصندوق الوطن، عن إطلاق مبادرة «جسور» في نسختها الرابعة، التي تعمل على تنمية الشباب الإماراتيين الموهوبين وتزويدهم بالمهارات المتطلبة لبدء مسيرتهم المهنية في القطاع الخاص، وتبدأ فترة التقديم للمبادرة في 13 يناير 2021 وتنتهي في 20 فبراير 2021، وتهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة النظرية والخبرة العملية خلال ثلاثة أشهر من التدريب الأساسي المكثف، تليها فترة تدريب لمدة ثمانية أسابيع.
بعد نهاية عملية التقديم الإلكتروني، سيخضع المتقدمون لمرحلة اختيار مكثفة تشمل المقابلات التفصيلية من قبل لجنة الاختيار، بهدف انتقاء المتقدمين الأكثر ملاءمة للانتقال إلى المرحلة التالية. ومن ثم يتم تدريب وإرشاد المشاركين الذين تم اختيارهم، لإعدادهم لسوق العمل وتسهيل تعيينهم في إحدى شركات القطاع الخاص كمتدربين، حيث سيتم متابعة تطورهم باستمرار.
ستتضمن المبادرة برنامجاً إرشادياً متعمقاً، حيث يقوم المرشدون بتنمية أخلاقيات عمل المشاركين وتعزيز نموهم الفكري. كما تهدف المبادرة إلى دعم المشاركين وإعدادهم لسوق العمل من خلال تدريبهم على المهارات الشخصية عبر منصة تعليمية شاملة بالإضافة لمرشدين ذوي خبرة واسعة في القطاع الخاص. 
دعم الشباب
وقال سيف القبيسي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: «تفتخر الجمعية بإطلاق مبادرات ضرورية تستثمر في تطوير قادة القطاع الخاص في المستقبل، حيث التزمنا بتمكين ودعم شبابنا عبر المبادرة من خلال إعدادهم بالمعرفة المطلوبة والرؤى والخبرة العملية اللازمة للتميز في القطاع الخاص».
وأضاف: «جسور» تخلق أيضًا ثروة من الفرص الحالية والمستقبلية لشركات القطاع الخاص الرائدة في الدولة، تتمثل في اكتساب سوق العمل بعض أفضل المواهب الإماراتية.
وقال أحمد محمود فكري، مدير عام الصندوق بالإنابة إن الثروة الحقيقية للأوطان تقاس برأس المال البشري فيها وقدرتهم على المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني. برنامج جسور يهدف إلى دعم الشباب الإماراتيين للتقديم على الوظائف وخوض تجاربهم العملية والنمو في بيئة العمل في القطاع الخاص..
وسيتم تشغيل البرنامج من قبل الشريك التشغيلي الماسة الخامسة للاستشارات الإستراتيجية والإدارية، الذي سيتعاون مع شركات القطاع الخاص الرائدة، فضلاً عن المؤسسات التعليمية الدولية والمحلية المرموقة لإطلاق البرنامج، باب التقديم للمبادرة مفتوح الآن ولمعرفة المزيد حول متطلبات التقديم، يرجى زيارة موقع المبادرة www.jsr.ae.

قيَم هذا المقال
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y4epjwcq