عادي

«قانونية» استشاري الشارقة تبحث في 23 شكوى

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
«قانونية» استشاري الشارقة تبحث في 23 شكوى

الشارقة:
«الخليج»
بحثت اللجنة التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها الذي عقدته في مقر المجلس، صباح الأربعاء، الشكاوى الواردة إليها والمحالة من رئيس المجلس لدراستها وإبداء الرأي القانوني، وبلغت مع بداية عام 2021 ثلاثاً وعشرين شكوى.
واطلعت اللجنة على خمسة ردود على شكاوى سابقة، أرسلتها إلى عدد من الدوائر الحكومية ذات الصلة بموضوعها في إمارة الشارقة.
ترأس الاجتماع الدكتور شاهين المازمي، رئيس اللجنة وحضره عبدالله ميرزا، مقرر اللجنة، وخليفة بوغانم، ومحمد علي الحمادي، وعلي سعيد النقبي، وعبدالعزيز بن خادم، رئيس قسم اللجان البرلمانية، وسمية جاسم، سكرتيرة الإدارة القانونية.
وتناولت اللجنة رؤاها بشأن الشكاوى الواردة إليها، ودرستها وأبدت الرأي القانوني بشأنها. وأكدت مواصلة استقبالها الشكاوى الواردة عن طريق الموقع الالكتروني للمجلس http://www.ccsharjah.gov.ae..
وتدارست اللجنة تلك الشكاوى، وباشرت إعداد الرأي القانوني بشأنها، بعدما تأكدت من استيفاء تلك الشكاوى شروط قبولها لدى المجلس.
وأوضح الدكتور المازمي، أن المجتمعين اطلعوا على ثلاث وعشرين شكوى، وخمسة ردود من الدوائر الحكومية العاملة في إمارة الشارقة، بشأن شكاوى مماثلة، استوضحت عنها.
وأشار إلى أن اللجنة، وعبر منظومة عمل المجلس، حريصة بعد استقبال الشكاوى على دراستها وإعداد الرأي القانوني بشأنها، بعد الوقوف على رأي الجهات المعنية ثم إطلاع أصحابها على الردود، في إطار ممارسة المجلس لدوره الرقابي.
وأوضح أن الأمانة العامة للمجلس، تقبل الشكاوى والاقتراحات دون التقيد بالشكل، وتعرضها على هيئة مكتب المجلس لنظرها والتصرف بشأنها، وفق شروط التقدم إلى المجلس، بالشكوى وهي أن تكون موقعة ممن قدمها باسمه الثلاثي ومحل إقامته وعمله.

قيَم هذا المقال
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y5ncbtc8