عادي

ثلاثي جودلفين يتأهب لاقتناص الفوز بتحضيري 2000 جينيز

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: أحمد عزت
يستضيف مضمار ميدان في السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس، سباقه السادس قبل أسبوع واحد من انطلاق الكرنفال، ويضم سبعة أشواط، ثلاثة منها على الأرضية العشبية، وأربعة على الرملية، ويعد السباق الأبرز بالحفل هو تحضيري الألفي جينيز الإمارات، ويبلغ مجموع جوائزه 837 ألف درهم، ويفتتح بشوط للخيول المبتدئة على مسافة 1400 متر على الأرضية الرملية.
وفي خامس أشواط الحفل، يبرز السباق التحضيري للألفي جينيز الإمارات للأمهار والخيول في عمر الثلاث سنوات لمسافة 1600 متر على الأرضية الرملية، ويشهد مشاركة قوية من ثلاثي جودلفين وهم: «ريتش ووترز» بقيادة هاري بنتلي و«لاين أوف اتاك» بقيادة هيكتور كراوتش وكلاهما بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، و«ريبلس رومانس» ابن «دبّاوي» ويشرف على تدريبه شارلي أبلبي ويقوده وليام بيوك.
ويشهد الشوط السادس واحداً من أهم سباقات الحفل وهو دبي تروفي لمسافة 1200 متر على العشب، وهو يشهد مشاركة خمسة خيول تظهر لأول مرة بالسباقات.
ويضم الحفل أربعة سباقات هانديكاب، من بينها شوطان بالحصة الكاملة للخيول (16 لكل شوط)، وفي ثاني الأشواط لمسافة 1400 متر، تبدو حظوظ «المرعب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف علي الرايحي هي الأكثر.
أما الشوط الثالث لمسافة 2410 أمتار على العشب، فيتصدر المشهد فيه جواد جودلفين «جلوبال هيت» بإشراف سعيد بن سرور، ويواجه تحدي 10 منافسين، وأبرزهم «فيستيفال أوف إيجز» بإشراف إسماعيل محمد، و«نوفا روما» بإشراف سالم بن غدير. وتتنافس 8 خيول في رابع الأشواط، لمسافة 1900 متر.
ويختتم الحفل بسباق هانديكاب على مسافة 1400 متر - عشبي.
 

 

قيَم هذا المقال
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y62mr74x