عادي

شرطة أبوظبي تفعّل خفض السرعات لـ 80 كلم

13:39 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
غطى ضباب مناطق متفرقة من الدولة، صباح الخميس، واستمر 8 ساعات، حيث بدأ في تمام الواحدة صباحاً، واستمر حتى التاسعة والنصف صباحاً، نتيجة لتأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
بدأ تشكل الضباب على مطار العين، وكلية خليفة، وضباب متقطع على مناطق متفرقة من مدينة العين، وضباب على الحفار وبوحمرا وحميم في منطقة الظفرة. كما سجلت أقل درجة حرارة في الدولة عند 7 ونصف صباح أمس 4.9 درجة مئوية في حرس حدود الجزيرة.
 وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور، من أجل السلامة العامة، بسبب الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها، على بعض المناطق الداخلية.
وفعّلت شرطة أبوظبي، منظومة خفض السرعات إلى 80 كلم على طريق (أبوظبي - العين) لمدة 4 ساعات، بدءاً من 5:30 صباحاً وحتى 9:30 صباحاً، وناشدت السائقين بضرورة التقيد بالسرعة التي تحدّدها على طرق الإمارة في أوقات الضباب.
ونبّهت السائقين إلى عدم الانشغال بالهاتف أو التصوير أثناء تشكل الضباب، حفاظاً على السلامة، ودعتهم إلى متابعة حالة الطقس قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية.
وتوقع المركز أن يكون طقس الجمعة والسبت والأحد، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، ومعتدلاً نهاراً وبارداً ليلاً، خاصة على المناطق الداخلية والجبلية، ورطباً خلال الليل وصباح السبت، مع تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

قيَم هذا المقال
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y6cbc2l4