عادي

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح عزل ترامب

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - (أ ف ب)

صوّتت غالبية من النواب الأمريكيين من كلا الحزبين الأربعاء، لمصلحة توجيه تهمة «التحريض على التمرّد» إلى الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بهدف إحالته على مجلس الشيوخ لمحاكمته، في ثاني محاولة يقوم بها النواب لعزل الملياردير الجمهوري الذي أصبح أول رئيس في تاريخ الولايات المتّحدة يواجه مثل هذا الإجراء مرّتين.

وحتى قبل انتهاء عملية التصويت حصل قرار توجيه الاتهام إلى الرئيس على الأغلبية اللازمة لاعتماده وهي 217 صوتاً، في حين تواصل تعداد الأصوات في المجلس المؤلف حالياً من 433 نائباً. وحتّى الساعة صوّت عشرة نواب جمهوريين على الأقلّ لصالح توجيه الاتهام للرئيس الذي يتوقع أن تبدأ محاكمته في مجلس الشيوخ بعد انتهاء ولايته في 20 يناير الجاري.

وأكدت زعيمة الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، نانسي بيلوسي،، في مستهل المناقشات حول توجيه الاتهام لترامب، أن الأخير هو «خطر مؤكد وفوري» على الولايات المتحدة، و«يجب أن يرحل».

قالت بيلوسي، إن «رئيس الولايات المتحدة حرّض على هذا التمرد، هذه الثورة المسلحة»، في إشارة إلى اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير/ كانون الثاني، مضيفة: «يجب أن يرحل. إنه يشكل خطراً مؤكداً وفورياً على الأمة التي نحب جميعاً».

قيَم هذا المقال
4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yxl3t7eq