عادي

«ماما حامل» يعيد ليلى علوي إلى السينما بعد 5 سنوات من الغياب

23:09 مساء
قراءة 3 دقائق
1

القاهرة:«الخليج»
** بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدمت فيلم «الخضرة والماء والوجه الحسن» عام 2016، تعود النجمة ليلى علوي إلى السينما بفيلم «ماما حامل»، الذي تصوره حالياً، استعداداً لطرحه في دور العرض السينمائية، موسم عيد الفطر في مايو/ أيار المقبل. 
فيلم «ماما حامل» تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وتظهر فيه ليلى علوى بدور سيدة متزوجة من بيومي فؤاد، ولديها ابنان، هما حمدي الميرغني ومحمد سلام، ويشارك في البطولة محمد ثروت، نانسي صلاح وهدى المفتي وسامى مغاوري، وعدد آخر من الفنانين. علوي انتهت منذ 3 أشهر من تصوير فيلم «التاريخ السري لكوثر»، تأليف وإخراج محمد أمين، ويشارك في بطولته زينة، محسن محيي الدين، أحمد حاتم، إيناس كامل، فراس سعيد، عبدالرحيم حسن، ولم تحدد الشركة المنتجة له موعداً لعرضه حتى الآن.
** تعود النجمة صابرين للسينما خلال 2021، بالمشاركة في بطولة 3 أفلام دفعة واحدة. بعد غياب 3 سنوات، منذ أن شاركت في بطولة فيلم «تراب الماس» عام 2018. 
الفيلم الأول انتهت صابرين من تصويره منذ أكثر من 3 أشهر بعنوان «النمس والأنس»، أمام النجم محمد هنيدي، ومن المرجح عرضه في موسم عيد الفطر المقبل، أما الفيلم الثاني فمن المقرر أن تبدأ تصويره بعد 3 أسابيع، بعنوان «عروستي»، من تأليف مصطفى البربري، وإخراج محمد بكير، ويشارك في بطولته أحمد حاتم، جميلة عوض، زينب غريب، ومروان يونس.
والفيلم الثالث الذي تعاقدت صابرين عليه، ولم يتم تحديد موعد لبدء تصويره فهو «المحكمة»، تأليف أحمد عبدالله وإخراج محمد أمين، ويشاركها في بطولته محمود عبد المغنى، صلاح عبد الله، جميلة عوض، كريم عفيفي، أحمد داش، مايان السيد، وعدد آخر من الفنانين.
** اختارت المخرجة اللبنانية نادين لبكي الفنانة منى زكي والفنان إياد نصار، ليكونا بطلي فيلمها الجديد الذي لم تختر له اسماً حتى الآن. وتقوم حالياً بعقد جلسات عمل بين صناع الفيلم وأبطاله للوقوف على التفاصيل النهائية للعمل، وتحديد موعد نهائي لانطلاق التصوير، والمرجح أن يكون في 15 فبراير/ شباط المقبل، بعد الانتهاء من كتابته واختيار الاسم، واختيار باقي فريق العمل.
منى زكي تعود للدراما التلفزيونية بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدمت مسلسل أفراح القبة في عام 2016، حيث تشارك في موسم الدراما في شهر رمضان المقبل، من خلال مسلسل «تقاطع طرق»، الذي أوشكت على الانتهاء من تصوير مشاهدها فيه، ويشارك في بطولته معها الفنان محمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، ومحمد التاجي، ومايان السيد، وحنان يوسف، وعدد كبير من النجوم، وتأليف وإخراج تامر محسن.
** وضع المخرج محمد سلامة جدولاً زمنياً لمدة 100 يوم، لتصوير مسلسل «موسى» الذي سيشارك به في موسم الدراما الرمضانية للعام الحالي 2021، على أن ينتهي منه ويبدأ مونتاجه قبل حلول شهر رمضان المقبل، ويلعب بطولته الفنان محمد رمضان، ويشاركه البطولة سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف ناصر عبدالرحمن.
** بعد التأجيل أكثر من مرة، يبدأ النجم محمد إمام، خلال أيام، تصوير المشاهد الأولى من مسلسله «النمر»، الذي سيشارك به في الموسم الدرامي لشهر رمضان المقبل، حيث يعقد جلسات عمل حالياً مع المخرجة شيرين عادل للوقوف على التفاصيل النهائية للسيناريو، واختيار باقي الأبطال بعد التعاقد، خاصة أن المسلسل تدور أحداثه في عالم الصعيد، ويتم تصوير عدد كبير من مشاهده بين جبال وصحارى محافظة قنا، وقرية الحجيرات.
** انتهى السيناريست أحمد محمود أبو زيد من كتابة أول 10 حلقات من مسلسله الجديد «إجازة مفتوحة»، المكون من 45 حلقة، والذي رشح لبطولته النجم شريف منير، ويخرجه محمد عبدالرحمن حماقي، ومن المقرر أن يبدأ تصويره منتصف الشهر المقبل، للعرض خارج الموسم الرمضاني.
أبو زيد أكد أنه تم التعاقد مع كل من: سميحة أيوب، لقاء الخميسي، دنيا ماهر، مراد مكرم، كريم أبو زيد، شريف إسماعيل، للمشاركة في بطولة المسلسل، وجار التعاقد مع بقية فريق العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"