عادي

«صحة أبوظبي» تفعّل التسجيل لبرامج الامتياز في مارس

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صحة أبوظبي

أبوظبي:رانيا الغزاوي
قررت دائرة الصحة، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، تفعيل التسجيل المركزي، لعام 2021، لبرامج سنة الامتياز للإمارة، لكل الجنسيات، خلال مارس المقبل.
وأوضحت الدائرة، أنه سيفعّل التسجيل لسنة الامتياز، بين 1و 31 مارس المقبل، على موقع الدائرة الإلكتروني، لكل البرامج في 5 منشآت صحية تدريبية تتضمن: مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، في أبوظبي، ومستشفى توام في العين، ومستشفى زايد العسكري، ومستشفى كليفلاندكلينيك أبوظبي.
وأشارت إلى الشروط المطلوبة للالتحاق الواجب استيفاؤها، وتشمل: الحصول على البكالوريوس في الطب من مؤسسة أكاديمية معتمدة، أو رسالة من العميد بالتاريخ المتوقع للتخرج، والحصول على «الآيلتس» الأكاديمي بمعدل (6 أو أعلى) أو التوفل بمعدل (550 أو أعلى). وأن يستوفي المتقدم شروط الترخيص، ولا يكون منقطعاً عن العمل حسب شروط متطلبات ترخيص المهنيين الصحيين pqr 2017. لافتة إلى أنها ستضع رابط التقديم على صفحتها الإلكترونية، خلال مارس، ليتمكن الأطباء من التقديم عبره.
وتتنوع التخصصات الطبية التي تتيحها المنشآت التدريبية، بين الجراحة العامة، والباطنة، والطوارئ، والتخدير والعناية المركزة، والعيون، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسرة، والأطفال، وأمراض النساء والولادة، والطب النفسي، والأمراض الجلدية، وجراحة المسالك البولية، والأشعة؛ فضلاً عن عدد من تخصصات الزمالة للتخصصات الطبية الدقيقة، كبرنامج زمالة طب الأورام، والروماتيزم، ومراض الدم، وزمالة حديثي الولادة، وأمراض القلب، والكلى والجهاز الهضمي، إلى جانب البرامج التخصصية في طب الأسنان، كأسنان الأطفال، وتقويم الأسنان، والتعويضات السنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"